جار التحميل...

°C,
تستهدف فئة الموظفين

"موارد الشارقة" تنظم سلسلة من البرامج التأسيسية والتدريبية لأكتوبر

September 28, 2022 / 4:13 PM
تعتزم دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة تنظيم سلسلة برامجها التأسيسية التخصصية والبرامج التدريبية لشهر أكتوبر 2022 التي تستهدف فئة الموظفين.
الشارقة 24:

تنظم دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة، سلسلة برامجها التأسيسية التخصصية والبرامج التدريبية لشهر أكتوبر 2022 التي تستهدف فئة الموظفين.

وتعقد البرامج بنظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج "مايكروسوفت تيز"، وتشمل عدداً من المنظومات في إطار خطط التطوير المؤسسي والموارد البشرية والبرامج القيادية والتميز والابداع وخدمات المتعاملين والعلاقات العامة والاتصال والثقافة المجتمعية والبرامج المالية والاحصاء والبرامج السلوكية.

ويأتي تنفيذ العمل بهذه الحزمة من المنظومات، سعياً من الدائرة لخلق كفاءات وطنية حكومية تواكب تطورات العمل وتسهم في رفع كفاءة موظفي الحكومة وتعزز عمليات التحسين المستمر لأداء الجهات الحكومية وخدماتها.

وتستهدف البرامج كافة المستويات الوظيفية، وتتضمن مهارات التعامل مع ضغوط العمل، وكفاءة العمل بروح الفريق، وتعزيز الانتماء الوظيفي، وإنشاء وتطوير نظم الإحصاء، والتثقيف الاداري، وكورونا والمناعة، واساليب تحويل الأفكار الابتكارية إلى خطط تنفيذية، وبروتوكول التعامل مع الهاتف لجميع الموظفين، ومهارات التميز في إدارة الذات وقيادة الآخرين.

كما تشمل إعداد وبناء فرق عمل إبداعية، وأساسيات رسم الخرائط الذهنية، وإعداد الوثائق الحكومية للمتعاملين من ذوي الإعاقة الذهنية، وكفاءة وقياس العمليات المؤسسية، وأساليب قيادة وتحفيز فرق العمل، وتصميم وتطوير الاستراتيجيات وتخطيط المخاطر، واستخدام الأجهزة والبرامج والأدوات المكتبية الحديثة، بالإضافة إلى شرح قانون الضمان الاجتماعي.

وبالنسبة العاملين في المجال القيادي والاشرافي، سيتم طرح عدد من البرامج هي: الإدارة المتميزة، والسلوك القيادي لمؤسسة المستقبل، ونظرية كايزن والقيادة، وفن القيادة من خلال عناصر VUCA، والقائد الاستراتيجي، واتقان إدارة وقيادة فريق العمل.

كما تستهدف تدريب العاملين في مجال الموارد البشرية على التحول الرقمي في الموارد البشرية، وشرح اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، والموارد البشرية الإلكترونية: أحدث التوجهات والتطبيقات، وتطوير أخصائي ومنسق التدريب.

وسيطرح للعاملين في المجال الإعلامي والعلاقات العامة، برامج: كتابة الأخبار وتحريرها، واستراتيجيات العلاقات العامة والمهارات الإعلامية الحديثة، وللعاملين في المجال المالي: التسوية الجردية وإعداد القوائم المالية، وفن التفاوض والتحليل الشرائي، وللعاملين بمجال السكرتاريا سيتم تنفيذ برنامج السكرتارية العصرية ومهارات الاتصال، وإدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية وتقنيات الحفظ الرقمي. بالإضافة إلى برنامج أسس الخدمة المتميزة للعاملين في مجال خدمة المتعاملين.
September 28, 2022 / 4:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.