جار التحميل...

°C,
تُطلق النسخة الـ 12 من "علامات فارقة" في الخامس من أكتوبر

هيئة الشارقة للمتاحف تحتفي بأعمال الفنان العراقي إسماعيل خياط

September 27, 2022 / 4:09 PM
تدشن هيئة الشارقة للمتاحف، النسخة الثانية عشر من سلسلة علامات فارقة خلال الفترة من 5 أكتوبر الجاري وحتى 27 نوفمبر المقبل، في متحف الشارقة للفنون، مسلطة من خلالها الضوء على أعمال الفنان إسماعيل خياط، التي تُعتبر إضافة ودفعة قوية للقيم الإنسانية السامية الداعمة لنهج السلام والخير.
الشارقة 24:

تطلق هيئة الشارقة للمتاحف النسخة الثانية عشر من سلسلة علامات فارقة خلال الفترة من 5 أكتوبر الجاري وحتى 27 نوفمبر المقبل، في متحف الشارقة للفنون، مسلطة من خلالها الضوء على أعمال الفنان إسماعيل خياط التي تُعتبر إضافة ودفعة قوية للقيم الإنسانية السامية الداعمة لنهج الخير والسلام.
 
ويعد خيّاط المولود عام 1944 في خانقين- كردستان والمُلقب بـ "بيكاسو العراق"، "الرجل الحجري" و"جد الفنون الكردية"، أحد أبرز مؤسسي المشهد الفني الكردي الذين تناولت أعمالهم المواضيع الانسانية بصورة جسدت معاناة الناس في كردستان العراق، مما يجعل من أعماله الفنية وثائق تؤكد أهمية السلام.
 
وتأتي استضافة أكثر من 100 عمل فني من إبداعات خياط انسجاماً مع رؤية الهيئة وأهدافها لإبراز إبداعات الفنانين من مختلف دول المنطقة العربية، وانطلاقاً من أهمية دور الفنان خياط في إثراء المشهد الفني الكردي، بمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية وتأسيس مدرسة فنية متميزة للفنون الكردية.
September 27, 2022 / 4:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.