جار التحميل...

°C,
ضمن حزمة مشاريع تنموية

النقبي: إنجاز مشروع القرية التراثية ومجلس ومتحف النحوة

September 26, 2022 / 11:55 PM
أعلن عبد الله خلفان النقبي والي منطقة النحوة عن إنجاز مشروع القرية التراثية بمنطقة النحوة، بالإضافة لمجلس وساحة للاحتفالات ومتحف للمنطقة، ضمن حزمة مشاريع تنموية وخدمية تشهدها المنطقة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تشهد منطقة النحوة التابعة لمدينة خورفكان، طفرة ملحوظة على مستوى المشاريع الخدمية والسياحية التي توليها حكومة الشارقة جل الاهتمام، ضمن مساعيها لتوفير رغد العيش لسكّان مختلف مدن ومناطق الإمارة.

في هذا السياق أعلن عبد الله خلفان النقبي والي المنطقة عن إنجاز هيئة الشارقة للآثار لمشروع القرية التراثية، بالإضافة لمجلس وساحة للاحتفالات ومتحف للمنطقة.

وقال أن تطوير منطقة الحارة القديمة يأتي انطلاقاً من حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على المحافظة على التراث والهوية الوطنية، بالإضافة للاستفادة من المقومات الطبيعية والسياحية التي تتمتع بها مثل هذا المناطق.

وأضاف النقبي أنه مقابل المنطقة التراثية، تم إنشاء مجلس للمناسبات بطاقة استيعابية تصل ل٦٠ شخص، كما تم توفير ساحة ومسرح للاحتفالات، تتضمن مصلى للرجال وآخر للنساء، علاوة على استراحتين، والعديد من المرافق الترفيهية.

ونوّه والي منطقة النحوة إلى أن النهضة التي تشهدها المنطقة تتماشى مع ارتفاع الكثافة السكانية حيث يجري العمل على إنشاء مجمع سكني يضم ١٦ مسكناً، كما تم الانتهاء مؤخراً من إنشاء حديقة، وملعب، وصالة رياضية، وحضانة للأطفال في الشعبية الجديدة.
 
September 26, 2022 / 11:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.