جار التحميل...

°C,
بعد مشروع بلغت تكلفته نصف مليار دولار

أوركسترا نيويورك الفيلهارمونية تعود لقاعتها الأساسية بعد تجديدها

September 24, 2022 / 6:15 PM
تبدأ أوركسترا نيويورك الفيلهارمونية المرموقة قريباً، حفلاتها في دارها التي أجريت أعمال تجديد فيها، إن لجهة التصميم أو من ناحية الصوتيات التي باتت تتسم بدقة كبيرة، وقد استغرق تنفيذ هذا المشروع شهوراً من العمل، وبلغت تكلفته أكثر من نصف مليار دولار.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تباشر أوركسترا نيويورك الفيلهارمونية المرموقة قريباً، حفلاتها في دارها التي أجريت أعمال تجديد فيها، إن لجهة التصميم أو من ناحية الصوتيات التي باتت تتسم بدقة كبيرة، وقد استغرق تنفيذ هذا المشروع شهوراً من العمل، وبلغت تكلفته أكثر من نصف مليار دولار أميركي.

وفيما ينهمك الموسيقيون قبل أسبوعين من إطلاق البرنامج بالاستعدادات النهائية لحفلاتهم، ويجهّزون آلاتهم لها، ينكبّ خبراء الصوتيات هم أيضاً على وضع اللمسات الأخيرة، على جدران قاعة ديفيد غيفن وأسقفها.

ويشرح قائد الفرقة الموسيقية والمدير الموسيقي في دار أوركسترا نيويورك الفيلهارمونية، ياب فان زويدن أن "الأمر يشبه نوعاً ما الذهاب في رحلة سفاري أصوات، إنه بمثابة حلّة جديدة لصوت الأوركسترا".

ويرى زويدن أن التصميم السابق لقاعة ديفيد غيفن القائمة منذ عام 1962 في مركز لينكولن، لم يكن يساهم إطلاقاً في توفير صوتيات ذات نوعية جيدة، في حين أن الموسيقيين سيلمسون من الآن فصاعداً قدراً أكبر من الجماليات الصوتية".

وامتد هذا المشروع الضخم الذي ولد عام 1995 لسنوات طويلة، بتكلفة بلغت 550 مليون دولار، والمفارقة أن الجائحة أدت إلى تسريع الأمور نظراً إلى اضطرار الصالة إلى إقفال أبوابها وعدم استقبال الجمهور.
September 24, 2022 / 6:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.