جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من وزارة التربية والتعليم

أكاديمية الشارقة للتعليم تنال اعتماد برنامج دبلوم الدراسات العليا

20 سبتمبر 2022 / 1:25 PM
صورة بعنوان: أكاديمية الشارقة للتعليم تنال اعتماد برنامج دبلوم الدراسات العليا
download-img
أكاديمية الشارقة للتعليم
download-img
أكاديمية الشارقة للتعليم
حصلت أكاديمية الشارقة للتعليم، على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التربية والتعليم في الإمارات، لبرنامجها "دبلوم الدراسات العليا في التعليم"، لاستيفائها كافة المعايير والشروط المقررة من المفوضية.
الشارقة 24:

أعلنت أكاديمية الشارقة للتعليم، عن حصول برنامجها "دبلوم الدراسات العليا في التعليم"، على الاعتماد الأكاديمي من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستيفائها كافة المعايير والشروط المقررة من المفوضية.

ويأتي برنامج "دبلوم الدراسات العليا في التعليم" بالمستوى الثامن، حسب تصنيف الهيئة الوطنية للمؤهلات، ليقدم المعرفة الأكاديمية وأحدث الأدوات والوسائل التربوية التي تقوم بتطوير المهارات التعليمية وترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة لدى المعلمين في مؤسسات التعليم بالدولة.

ويرسخ هذا الاعتماد، مكانة أكاديمية الشارقة للتعليم، ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الرائدة والمدرجة في نظام التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو إشارة إلى استيفائها معايير معينة للتميز من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم. 

ويمكّن الاعتماد الأكاديمي، تقديم خدمات أفضل للطلبة المنتسبين للبرنامج، وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم لتنفيذ مهامهم المستقبلية بكفاءة، ويعد اعترافاً برسالة الأكاديمية، ويشير إلى جودة المخرجات التعليمية ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل.

وتم تصميم محتوى البرنامج، بالتعاون مع جامعة هلسنكي في فنلندا، وإعداده بما يتناسب مع الاحتياجات التربوية في الدولة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا المتطورة لرفع مستوى الأداء في الفصول الدراسية، ولتزويد كل من المعلمين من الخريجين الجدد ومن هم على رأس عملهم أثناء فترة دراستهم بالمهارات والكفاءات المتبعة في القرن الحادي والعشرين، والتي تمكنهم من الابتكار بمخرجات التعليم والسعي من أجل خدمة المجتمع.

وأكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس أكاديمية الشارقة للتعليم ورئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن هذا الإنجاز يأتي تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجهوده اللامحدودة وحرصه على تطوير المؤسسات التعليمية في إمارة الشارقة والارتقاء بمستوى التعليم في الدولة.

وأضافت سعادتها، أن الأكاديمية ستغدو بجهود الجميع، جهة تعليمية وتربوية بارزة تعزز من مكانة إمارة الشارقة والدولة وتؤدي أدوارها المناطة بها، وهذا الإنجاز الجديد سيضمن اتباعها أفضل المعايير الأكاديمية والتي تناسب التنوع الأكاديمي للتعليم العالي في الدولة بما يتماشى مع تعزيز مخرجات التعليم العالي وبناء القدرات الوطنية، وتابعت أن الأكاديمية في صدد طرح النسخة العربية لبرنامج "دبلوم الدراسات العليا في التعليم".

بدورها، شكرت الدكتورة جنين رومانو المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للتعليم، صاحب السمو حاكم الشارقة، على الدعم والاهتمام الخاص الذي يوليه للأكاديمية ومسيرة التعليم في إمارة الشارقة، وتابعت نحن نفخر بهذا الإنجاز الذي قام به فريق الأكاديمية خلال فترة قصيرة من تأسيسها، والذي سيسهم في تحقيق قفزة نوعية في المواد التعليمية الفاعلة والمقدمة من أكاديمية الشارقة للتعليم بمختلف أبعادها، مما يسهم في تحقيق تعليم مستدام وتنافسي من أجل مواصلة حصد المكتسبات وإثراء التعليم بالدولة لتحقيق مزيد من النجاحات.

وتم إعداد محتوى البرنامج لتأهيل المعلمين لقيادة التغيير في قطاع التعليم والذي يبدأ من الفصول الدراسية في عالم أصبح التغيير السريع فيه هو الثابت الوحيد وبالأخص بعد الثورة التكنولوجية الحديثة التي عززتها الجائحة، كما يركز البرنامج على بناء سبع مهارات أساسية لتأهيل المعلمين ليكونوا متعلمين مدى الحياة، والتي تتضمن مهارات البحث والتحليل لبناء معارف ومكتسبات جديدة، بالإضافة إلى الجانب التطبيقي حيث تم دمجه في جميع أنشطة البرنامج مع التركيز على ثقافة التعلم التعاوني وشبكات التعلم المهني والتي تتضمن الذكاء العاطفي والمجتمعي، وتم تضمين معايير ترخيص المعلمين في مساق ضمن محتوى البرنامج.

كما يتبع البرنامج، نظام التعليم الهجين الذي يسهل عملية الالتحاق ومتابعة الدراسة للمنتسبين، حيث سيتمكن المشاركون في البرنامج خلال سنة واحدة فقط من تطوير مهاراتهم في مجال الابتكار والإبداع والبحوث. 

ويتميز البرنامج، بالتركيز على المعلم كمحور فعّال ورئيسي في عملية التعليم، وتمكينه من تطوير استراتيجية تربوية مبنية على أحدث المعايير والممارسات العالمية. 

وفي هذا الإطار، يركز البرنامج على دمج النظريات بالشق العملي عبر الأنشطة البحثية وتضمين العناصر الخاصة بالتعليم كممارسة، وستستفيد المدارس مباشرة من هذه الأنشطة التي ستخرّج معلمين ناشطين قادرين على تطوير مدارسهم عبر المعرفة المبنية على الأبحاث.

وتسعى أكاديمية الشارقة للتعليم، للاستمرار بعقد الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة في مجال التعليم والتطوير الأكاديمي، من أجل تحقيق رسالتها التي تكمن في تطوير التربويين، من خلال برامج مهنيّة وأكاديميّة متنوعة ومبتكرة قائمة على الأبحاث العلميّة والوصول للتنافسية العالمية بالتعليم، عبر رفع مستوى أداء المعلمين، والتي ستنعكس على مخرجات الطلبة وبناء جيل جديد من المواهب والقدرات المؤھلة، على تلبية تطلعات القيادة الرشيدة لرسم خارطة طريق لمستقبل أكثر إشراقاً مليء ووفير بالنجاحات.
September 20, 2022 / 1:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.