جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لإدارات المدارس الخاصة في الإمارة

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تنظم أسبوع التطوير المهني

19 سبتمبر 2022 / 12:54 PM
هيئة الشارقة للتعليم الخاص
download-img
بهدف تقديم أوجه الدعم اللازمة لصقل مهارات العاملين في الميدان التربوي وتعزيز فرص التحسين لديهم، أطلقت اليوم الاثنين، هيئة الشارقة للتعليم للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2022-2023، في مقر أكاديمية الشارقة للتعليم "أسبوع التطوير المهني"، مستهدفاً قرابة 300 من إدارات المدارس الخاصة في الشارقة.
الشارقة 24:

انطلق صباح الاثنين، "أسبوع التطوير المهني" الذي تنظمه هيئة الشارقة للتعليم للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2022-2023، في مقر أكاديمية الشارقة للتعليم مستهدفاً قرابة 300 من إدارات المدارس الخاصة في الشارقة. وذلك بهدف تقديم أوجه الدعم اللازمة لصقل مهارات العاملين في الميدان التربوي وتعزيز فرص التحسين لديهم.

وتتواصل أعمال أسبوع التدريب التخصصي على مدار أسبوع كامل بواقع خمس جلسات يومية تمتد الجلسة الواحدة الى قرابة خمس ساعات تدريبية موجهة، تستهدف 60 متدرباً من القيادات المدرسية، حيث يركز الأسبوع التدريبي على تزويد الإدارات المدرسية بآليات واستراتيجيات متنوعة لإعداد أجندة التحسين المدرسية والأولويات التدريبية للمدارس حيث تم اختيار اجندة التدريب على ضوء نتائج زيارات مراجعة التحسن وملاحظات فريق خبراء التحسين المدرسي التي تم رصدها خلال زياراتهم للصفوف المدرسية.

 وعبرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص عن ثقتها بقدرات الكوادر في المؤسسات التعليمية وقدرتها على إثراء بيئات العمل في محيط مدارسها لتحقيق أهداف استراتيجيتها التنموية والوصول الى مخرجات متميزة، داعية إلى التفاعل الإيجابي، للاستفادة القصوى مما يتيحه أسبوع التطوير المهني، والعمل على بناء نظام تطوير مهني مستدام في المدارس في ضوء علاقة تشاركية بين الهيئة والمدارس الخاصة في الإمارة.

وأوضح علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن اسبوع التطوير المهني يأتي في سياق توجهات الهيئة واستراتيجياتها الرامية إلى تحقيق منظومة تعليمية مستدامة في جميع المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، انسجاماً مع توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، الذي وضع دعم وتطوير القطاع التعليمي في الإمارة على رأس أولوياته.

وأضاف الحوسني أن تنظيم الأسبوع يأتي استكمالاً لجهود الهيئة التي تنظم العديد من اللقاءات التخصصية لمجتمعات التعلم المهني مع الكوادر الإدارية والتعليمية ، نظراً للأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه المبادرات والبرامج التخصصية ودورها الحيوي في دعم وتطوير الميدان التربوي من خلال المكتسبات التي تعود على الكوادر المستهدفة، مشيداً بالمشاركة والتفاعل الكبيرين الذين تبديهما الكوادر في كل عام لا سيما في أسبوع التطوير المهني الذي يعد حدثاً دوريا يتم تنظيمه في كل فصل دراسي من كل عام بواقع ثلاث مرات سنويا  ويشرف عليه إدارة التحسين المستمر وفريق خبراء التحسين.

بدوره أكد زياد شتات مدير إدارة التحسين المستمر، حرصهم على تنظيم أسبوع التطوير المهني أو ما يعرف بملتقى مجتمعات التعلم المهني مطلع كل فصل دراسي، حيث يجتمع تحت مظلته نخبة من خبراء التحسين المدرسي الذين ويعملون بشكل تعاوني ومستمر مع القيادات المدرسية، مشيراً إلى أن كل خبير معني بالالتقاء بالقيادات المدرسية "قيادات الصف الأول أو الثاني" بغرض تبادل الخبرات ومناقشة أفضل السبل والممارسات الخاصة بأجندة التحسين المدرسي والتي تتضمن وثيقة التقييم الذاتي وخطة التحسين المدرسي وكيفية استخدام البيانات وتوظيفها بالشكل الأمثل.

وقال: "لمسنا حرصاً كبيراً من قبل الإدارات المدرسية لتحقيق الفائدة المرجوة من الأسابيع المهنية التي يتم تنفيذها، نظراً لأنها تلامس تطلعاتنا في رفد الكوادر بأهم المهارات في القيادة الاستراتيجية وتنفيذ وبناء خطط التحسين، مؤكداً الحاجة الى الجهود الجماعية لوضع الخطط الاستراتيجية التعليمية داخل المدارس بهدف تجويد المخرجات التعليمية وصولاً إلى تحقيق أفضل الممارسات القيادية والتجارب الإبداعية".

جدير بالذكر أن الهيئة بالتعاون مع شركة تقييم دولية تستعد لإجراء مراجعة لجودة أداء جميع المدارس الخاصة في الامارة خلال العام الدراسي الحالي والتي تندرج تحت برنامج اتقان وفق الإطار المعتمد للتقييم المدرسي في الدولة حيث تسعى الهيئة لجمع البيانات اللازمة ووضع خطط التدخل المناسبة.  
 
September 19, 2022 / 12:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.