جار التحميل...

°C,
تلبية لطموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين

وزارة الطاقة تنظم عصفاً ذهنياً حول تصميم خدمات المستقبل

September 13, 2022 / 12:13 AM
جانب من جلسة العصف الذهني
جانب من جلسة العصف الذهني
نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، جلسة عصف ذهني، بعنوان "التصميم التشاركي"، للاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية بشأن تصميم خدمات المستقبل، بما يلبي طموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة تفوق التوقعات، وتحقق لهم السعادة وجودة الحياة.
الشارقة 24:

عقدت وزارة الطاقة والبنية التحتية، جلسة عصف ذهني، بعنوان "التصميم التشاركي"، والتي تعد الأولى، ضمن سلسلة جلسات العصف ذهني، التي تهدف إلى الاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية بشأن تصميم خدمات المستقبل، بما يلبي طموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة تفوق التوقعات، وتحقق لهم السعادة وجودة الحياة.

حضر الجلسة - التي استهدفت 4 خدمات وأقيمت في فندق "جراند حياة"بدبي - سعادة المهندس شريف العلماء وكيل الوزارة لقطاع الطاقة والبترول، وسعادة المهندسة نادية مسلم النقبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من شركاء الوزارة الاستراتيجيين والمتعاملين، إلى جانب موظفي الوزارة ومراكز إسعاد المتعاملين.

وأوضح المهندس شريف العلماء، في كلمته خلال الافتتاح، أن هذه الجلسة تأتي إطار التزام وزارة الطاقة والبنية التحتية، بتوجيهات القيادة الرشيدة بإشراك أفراد المجتمع والمتعاملين في تصميم وتطوير الخدمات ورسم آفاقها المستقبلية والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة وتحقيق استباقيتها، بما يتماشـى مـع رؤيـة برنامـج الإمارات للخدمـة الحكومية المتميزة.

وأكد العلماء، أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، تلتـزم بتحقيـق الريـادة العالميـة فـي تقديـم الخدمـات ّ الحكوميـة وتستهدف تطوير خدماتها بما يتواءم مـع مبـادئ مئويـة الإمارات 2071 والاستراتيجية الوطنيـة لجـودة الحيـاة 2031، وتحقيـــق وعد حكومـــة دولـــة الإمارات لخدمـات المسـتقبل الذي أطلق عـام 2020، ويوضـــح المبـــادئ الرئيســـة لتصميـــم وتقديـــم الخدمـات الحكوميـة لدولة الإمارات.

من جانبها، نوهت المهندسة نادية مسلم النقبي، إلى أهمية هذه الجلسة في إتاحة المجال للتفكير بمنظور استراتيجي مشترك لرسم آفاق أوسع لتطوير منظومة خدمات المستقبل وإعداد الاستراتيجيات والمبادرات الاستباقية لمرحلة جديدة من العمل المتميز، وأنها تعكس حرص الوزارة على تطوير خدماتها بما يتواءم مع توجهات حكومة المستقبل ويساهم في تحقيق سعادة المتعاملين وجودة خدماتهم، وأن العمل بروح الفريق أحد أهم عوامل النجاح والمتميز في خدمة العملاء.

وأضافت النقبي، أن تقديم خدمات استباقية بات ضرورة ملحة للجهات الحكومية كافة، بعد أن رفعت حكومة دولة الإمارات مستوى التوقعات والطموحات للأداء المؤسسي في ظل قيادة طموحة واستثنائية تسعى لترسيخ مفهوم السعادة وجودة الحياة والارتقاء بمستوى تجربة العملاء، وتستهدف الوزارة تسخير الابتكار في تسهيل إجراءات المعاملات وإنجاز الخدمات بأقل وقت وتكلفة دون حاجة حضور المتعامل إلى مركز تقديم الخدمة.

ولفتت إلى أن الوزارة تسعى إلى وضع الخطط الكفيلة بالمحافظة على ريادتها والارتقاء بالخدمات ومواكبة أخر التطورات في ذلك المجال، ودعت الموظفين إلى ضرورة تبني الأدوات المبتكرة وتطويعها وتوظيفها في مواجهة التحديات وإرساء مفاهيم التطوير بالمجالات كافة لا سيما الخدمات التي تقدمها.

وناقشت جلسة العصف الذهني، عدداً من المحاور المرتبطة بمنظومة خدمات الوزارة، وإتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع والمعنيين للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم المستقبلية، لتطوير منظومة الخدمات لا سيما الاستباقية منها، كما ساهمت في تحفيز التفكير الإبداعي المرتبط بتطوير الخدمات، وتشجيع أفراد المجتمع وشركاء الوزارة، على إبداء الملاحظات والاقتراحات التي تسهم في تعزيز تجربة خدمات الوزارة.

وأثرى الحضور النقاش، بطرح مجموعة من الأفكار الإبداعية والمقترحات الإيجابية التي تسهم في الارتقاء بالخدمات وتطويرها، بما يتناسب واحتياجاتهم ومتطلباتهم ويحقق السعادة وجودة الحياة للمتعاملين مع الوزارة، فيما أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في تلك الجلسة، مشيدين بجهود وزارة الطاقة والبنية التحتية وحرصها الدائم على إسعاد متعامليها.

وتقدم وزارة الطاقة والبنية التحتية، 124 خدمة لمتعامليها، تتنوع ما بين خدمات ترتبط بقطاع إسكان المواطنين وأخرى بالطرق الإتحادية والطاقة والبنية التحتية والنقل والمياه وغيرها.
September 13, 2022 / 12:13 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.