جار التحميل...

°C,
بهدف دون رد

مانشستر يونايتد يتعثر أمام سوسييداد في الدوري الأوروبي

September 09, 2022 / 10:03 AM
تلقى مانشستر يونايتد الانجليزي، خسارة مفاجئة على أرضه أمام ريال سوسييداد الإسباني صفر-1، ضمن منافسات الجولة الاولى من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
سقط مانشستر يونايتد الإنجليزي على أرضه أمام ريال سوسييداد الإسباني صفر-1، فيما عاد أرسنال بتشكيلته الرديفة بفوز 2-1 من سويسرا ضد اف سي زيوريخ، ضمن منافسات الجولة الاولى من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ووضع سوسييداد بركلة جزاء برايس منديس "59" حداً لسلسلة من أربعة انتصارات توالياً لمانشستر يونايتد، آخرها على ضيفه أرسنال الأحد الماضي في الدوري الممتاز 3-1 عندما ألحق بالنادي اللندني المتصدر أول خسارة هذا الموسم.
 
على ملعب أولد ترافورد، بدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت على رحيل الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت قبل قرابة الساعة ونصف من صافرة البداية عن 96 عاماً. كما غابت الموسيقى التي يتم تشغيلها قبل المباريات كما أطفئت اللوحات الإعلانية.

وسقط المدرب الهولندي إريك تن هاغ الذي أجرى العديد من التغييرات على تشكيلته في اختباره القاري الأول بعد بداية سيئة محلياً أيضاً بخسارتين قبل الانتفاضة بأربعة انتصارات توالياً.

وشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسياً بعد أن بدأ على مقاعد البدلاء في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري، كما بدأ البرازيلي كازيميرو أساسياً للمرة الأولى منذ وصوله من ريال مدريد الإسباني هذا الصيف. 

وكان هذان تغييران من أصل 6 أجراها تن هاغ على التشكيلة التي بدأت أمام أرسنال، إذ عاد هاري ماغواير والسويدي فيكتور لينديلوف إلى مركز قلب الدفاع بدلاً من الثنائي الفرنسي رافايل فاران والوافد الجديد الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس.

وبقي جايدون سانشو والبرتغالي برونو فرنانديش على مقاعد البدلاء قبل الاستعانة بهما لاحقاً، فيما حافظ البرازيلي أنتوتي على مكانه أساسياً بعد أن سجل الهدف الأول ضد أرسنال في أولى مبارياته مع الفريق بعد وصوله من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 95 مليون يورو.

خلا الشوط الأول من الفرص الخطيرة وكانت هناك تسديدة واحدة على المرمى من جانب الطرفين كانت عبر أنتوني سهلة بين يدي الحارس أليكس ريميرو "26".
 
ونجح رونالدو في هز الشباك برأسية إثر عرضية من مواطنه ديوغو دالو، إلا أن الحكم رفع الراية مشيراً الى تسلل على نجم ريال مدريد السابق "30".

ودفع تن هاغ بفرنانديش ومارتينيس مع انطلاق الشوط الثاني بدلاً من الدنماركي كريستان إريكسن ودالو، إلا أن الأفضلية كانت للفريق الباسكي الذي قدم شوطاً ثانياً مميزاً.

وحصل سوسييداد على ركلة جزاء بعد أن تصدى مارتينيس لتسديدة دافيد سيلفا، لاعب مانشستر سيتي السابق، عندما اصطدمت الكرة بركبة الأرجنتيني قبل أن تلمس يده، ومع ذلك أبقى الحكم على قراره بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد وترجم بايس الكرة بنجاح في الشباك "59".

وكانت التسديدة الأولى على المرمى ليونايتد في الشوط الثاني عبر كازيميرو في الدقيقة 77 تصدى لها الحارس.

دفع تن هاغ بسانشو والشاب الأرجنتيني ألخاندرو غارانشو في محاولة لإنقاذ الموقف لكن من دون جدوى، علماً أن ماركوس راشفورد صاحب الثنائية ضد أرسنال لم يتواجد على مقاعد البدلاء.
September 09, 2022 / 10:03 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.