جار التحميل...

°C,
بفوزه على خيتافي .

فالنسيا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم

September 05, 2022 / 6:51 AM

اكتسح فالنسيا، ضيفه خيتافي، 5-1 في المرحلة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

عاد فالنسيا إلى طريق الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الكاسح 5 / 1 على ضيفه خيتافي، في المرحلة الرابعة للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أوساسونا على ضيفه رايو فايكانو 2 / 1، وإسبانيول على مضيفه أتلتيك بلباو 1 / صفر، وفياريال على ضيفه إلتشي 4 / صفر.
 
وارتفع رصيد فالنسيا، الذي خسر أمام أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد في المرحلتين الماضيتين، إلى 6 نقاط في المركز العاشر، في حين توقف رصيد خيتافي عند نقطة واحدة، ليظل في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).
 
وتقدم فالنسيا مبكراً عن طريق أنطونيو جرويسو في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف زميلاه سامويل لينو، وصامويل كاستييخو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 14 و16 على الترتيب.
 
وأضاف نيكولاس جونزاليس وهوجو دورو الهدفين الرابع، والخامس في الدقيقتين 65 و68، قبل أن يسجل جاستون ألفاريز هدف خيتافي الوحيد في الدقيقة 78.
 
ولعب الفريقان الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين، عقب طرد الغيني إلياكس موريبا لاعب الفريق الأندلسي في الدقيقة 88، وماورو أرامباري لاعب خيتافي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لحصولهما على الإنذار الثاني.

فياريال


وحقق فياريال فوزاً كبيراً 4 / صفر على مضيفه إلتشي.

وارتفع رصيد فياريال، الذي تعادل في المرحلة الماضية مع خيتافي، إلى 10 نقاط، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد "المتصدر"، في حين تجمد رصيد إلتشي عند نقطة واحدة، في المركز التاسع عشر "قبل الأخير".

وأحرز جيرارد مورينو وجيوفاني لو سيلسو الهدفين الأول والثاني لفياريال في الدقيقتين 27 و36 على الترتيب.

وواصل فياريال فرض سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين آخرين عبر فرانسيس كوكولين وخوسيه موراليس في الدقيقتين 89 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

إسبانيول


وانتزع إسبانيول فوزه الأول في البطولة هذا الموسم، بعدما حقق انتصاراً ثميناً 1 / صفر على مضيفه أتلتيك بلباو 
 
وارتفع رصيد إسبانيول إلى 4 نقاط في المركز الخامس عشر، في حين توقف رصيد أتلتيك بلباو، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 7 نقاط في المركز السادس.
 
ويدين إسبانيول بالفضل إلى مهاجمه الدنماركي مارتن برايثويت، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83، في ظهوره الأول مع الفريق الكتالوني، الذي انتقل لصفوفه في آخر يوم لفترة الانتقالات الصيفية، قادما من برشلونة.
 
من جانبه، حافظ أوساسونا على تواجده في مراكز المقدمة بجدول ترتيب البطولة، عقب فوزه المثير 2 / 1 على ضيفه رايو فايكانو.
 
وارتفع رصيد أوساسونا، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب خسارته من ريال بيتيس في المرحلة الماضية، إلى 9 نقاط في المركز الخامس، في حين، توقف رصيد فايكانو، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في البطولة، عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.
 
وبادر أوساسونا بالتسجيل عن طريق إيمار أوروز في الدقيقة 54، لكن فلوريان لوجون أدرك التعادل لمصلحة رايو فايكانو في الدقيقة 75.
 
وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، منح اللاعب الشاب ايمار اوروز النقاط الثلاث لفريق أوساسونا، بعدما أحرز هدف الفوز القاتل للفريق الباسكي في الدقيقة 90.
 
 
September 05, 2022 / 6:51 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.