جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يونايتد يواجه مدربه السابق مورينيو

روما يواجه فرانكفورت وليون بالدوري الأوروبي

30 أغسطس 2024 / 5:27 PM
روما يواجه فرانكفورت وليون بالدوري الأوروبي
download-img
أوقعت قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم بنظامها الجديد التي سُحبت في موناكو، مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل المسابقة في 2016-2017، بمواجهة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يقود فنربختشه التركي، فيما سيلعب روما الإيطالي وصيف النسخة قبل الماضية مع توتنهام الإنجليزي وفرانكفورت الألماني.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أجريت اليوم الجمعة بإمارة موناكو قرعة مرحلة الدوري في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم لموسم 2024 / 2025.

ويشهد الموسم الجديد في الدوري الأوروبي إقامته بآلية حديثة، حيث يشارك 36 فريقا بدلاً من 32 فريقا، كما كان يجري في النسخ السابقة من المسابقة القارية.

ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات خلال مرحلة الدوري بواقع 4 مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه.

وجاءت القرعة التي سحبها النجمان جلين سترومبيرج وأرتيز أدوريز على النحو التالي:

روما

ويلتقي الفريق الإيطالي مع آينتراخت فرانكفورت وسبورتينج براجا ودينامو كييف وأتلتيك بلباو على أرضه، فيما يلتقي مع توتنهام وألكمار ورويال يونيون سان خيلويزي وإلفسبورج خارج أرضه.

مانشستر يونايتد

ويلتقي الفريق الإنجليزي على أرضه مع رينجرز وباوك وبودو/جليمت وتفينتي، فيما سيلتقي خارج أرضه مع بورتو وفناربخشة وفيكتوريا بلزن واف سي اس بي الروماني.

بورتو

يلتقي الفريق البرتغالي على أرضه مع مانشستر يونايتد وأولمبياكوس وميتيلاند وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو وبودو/جليمت وأندرلخت.

 أياكس

يلعب الفريق الهولندي على أرضه مع لاتسيو وجالطة سراي وبشكتاش، فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج وريال سوسيداد وكاراباج و داوجافا ريجا.

 رينجرز

يلعب الفريق الاسكتلندي على أرضه مع فرق توتنهام وليون ورويال يونيون سان خيلويزي واف سي اس بي الروماني، فيما سيواجه خارج أرضه فرق مانشستر يونايتد وأولمبياكوس ونيس ومالمو.

فرانكفورت

يلتقي الفريق الألماني على أرضه مع فرق سلافيا براج وفرينكفاروش وفيكتوريا بلزن و داوجافا ريجا، فيما يلعب خارج أرضه مع روما وليون وميتيلاند وبشكتاش.

توتنهام

يلتقي الفريق الإنجليزي على أرضه مع روما وكاراباج وألكمار وإلفسبورج، وخارج أرضه مع رينجرز وجالطة سراي وفرينكفاروش وهوفنهايم.

لاتسيو

يلتقي الفريق الإيطالي مع بورتو ولودوجوريتس رازجراد وريال سوسيداد ونيس، فيما يلعب خارج أرضه مع أياكس ودينامو كييف وسبروتينج براجا وتفينتي.

سلافيا براج

يلتقي الفريق التشيكي على أرضه مع أياكس ومالمو وفناربخشة وأندرخلت، فيما يلتقي خارج أرضه معه فرانكفورت ولودوجوريتس رازجراد وباوك وأتلتيك بلباو.

ريال سوسيداد

يلتقي الفريق الإسباني على أرضه مع أياكس ودينامو كييف وباوك وأندرلخت، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو وفيكتوريا بلزن ونيس.

ألكمار

يلتقي الفريق الهولندي على أرضه مع روما وجالطة سراي وفناربخشة وإلفسبورج، فيما يلعب خارج أرضه مع توتنهام ولودوجوريتس رازجراد وفرينكفاروش وأتلتيك بلباو.

سبورتينج براجا

يلتقي الفريق البرتغالي على أرضه مع لاتسيو وبودو/جليمت وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع روما ورويال يونيون سان خيلويزي وأولمبياكوس وإلفسبورج.

أولمبياكوس

يلتقي الفريق اليوناني على أرضه مع رينجرز وكاراباج وسبورتينج براجا وتفينتي، فيما يلعب خارج أرضه مع بورتو ومالمو وليون واف سي اس بي.

ليون

يلتقي الفريق الفرنسي على أرضه مع آينتراخت فرانكفورت ولودوجوريتس رازجراد وأولمبياكوس وبشكتاش، فيما يلتقي خارج أرضه مع رينجرز وكاراباج وفناربخشة وهوفنهايم.

باوك

يلتقي الفريق اليوناني على أرضه مع سلافيا براج وفيكتوريا بلزن وفرينكفاروش وإف سي إس بي، فيما يلعب خارج أرضه مع مانشستر يونايتد وجالطة سراي وريال سوسيداد وداوجافا ريجا.

 فناربخشة

يلتقي الفريق التركي على أرضه مع مانشستر يونايتد ورويال يونيون سان خيلويزي وليون وأتلتيك بلباو، فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج وميتيلاند وألكمار وتفينتي.

فرينكفاروش

يلتقي الفريق المجري على أرضه مع توتنهام ومالمو وألكمار ونيس، فيما يلعب خارج أرضه مع فرانكفورت ودينامو كييف وباوك وأندرلخت.

كاراباج

يلتقي النادي الأذربيجاني على أرضه مع أياكس ومالمو وليون واف سي إس بي، فيما يلعب خارج أرضه مع توتنهام بودو/جليمت وأوليمبياكوس وألفسبورج.

جالطة سراي

يلتقي الفريق التركي على أرضه مع توتنهام ودينامو كييف وباوك وألفسبورج، فيما يلعب خارج أرضه مع أياكس ومالمو وألكمار وداوجافا ريجا.

فيكتوريا بلزن

يلتقي النادي التشيكي على أرضه مع مانشستر يونايتد ولودوجوريتس رازجراد وريال سوسيداد وأندرلخت، فيما يلعب خارج أرضه مع فرانكفورت ودينامو كييف وباوم وأتلتيك بلباو.

بودو/جليمت

يلتقي النادي النرويجي على أرضه مع بورتو وكاراباج وبشكتاش، فيما يلعب خارج أرضه مع مانشستر يونايتد ويونيون سان خيلويزي وسبورتنج براجا ونيس.

يونيون سان خيلويزي

يلتقي الفريق البلجيكي على أرضه مع روما وبودو/جليمت وسبورتينج براجا ونيس، فيما يلعب خارج أرضه مع رينجرز وميتيلاند وفناربخشة وتفينتي.

دينامو كييف

يلتقي الفريق الأوكراني على أرضه مع لاتسيو وفيكتوريا بلزن وفرينكفاروش وداوجافا ريجا، فيما يلعب خارج أرضه مع روما وجالطة سراي وريال سوسيداد وهوفنهايم.

لودوجوريتس

يلتقي الفريق البلغاري على أرضه مع سلافيا براج وميتيلاند وألكمار وأتلتيك بلباو، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو وفيكتوريا بلزن وليون وأندرخلت.

ميتيلاند

يلتقي الفريق الدنماركي على أرضه مع فرانكفورت ويونيون سان خيلويزي وفناربخشة وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع بورتو ولودوجوريتس وإف سي إس بي.

مالمو

يلتقي الفريق السويدي على أرضه مع رينجرز وجالطة سراي وأولمبياكوس وتفينتي، فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج وكاراباج وفرينكفاروش وبشكتاش.

أتلتيك بلباو

يلتقي الفريق الإسباني على أرضه مع سلافيا براج وفيكتوريا بلزن وألكمار وألفسبورج، فيما يلعب خارج أرضه مع روما ولودوجوريتس وفناربخشة وبشكتاش.

هوفنهايم

يلتقي الفريق الألماني على أرضه مع توتنهام ودينامو كييف وليون وإف سي إس بي، فيما يلعب خارج أرضه مع بورتو وميتيلاند وسبورتينج براجا أندرلخت.

نيس

يلتقي الفريق الفرنسي على أرضه مع رينجرز وبودو/جليمت وريال سوسيداد وتفينتي، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو يونيون سان خيلويزي وألفسبورج وفرينكفاروش.

أندرلخت

يلتقي الفريق البلجيكي على أرضه مع بورتو ولودوجوريتش وفرينكفاروش وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج فيكتوريا بلزن وريال سوسيداد وداوجافا ريجا.

تفينتي

يلتقي الفريق الهولندي على أرضه مع لاتسيو ويونيون سان خيلويزي وفناربخشة وبشكتاش، فيما يلعب خارج أرضه مع مانشستر يونايتد ومالمو وأولمبياكوس ونيس.

بشكتاش

يلتقي الفريق التركي على أرضه مع فرانكفورت ومالمو وأتلتيك بلباو، فيما يلعب خارج أرضه مع أياكس وبودو/جليمت وليون وتفينتي.

إف سي إس بي

يلتقي الفريق الروماني على أرضه مع مانشستر يونايتد وميتيلاند وأولمبياكوس وداوجافا ريجا، فيما يلعب خارج أرضه مع رينجرز وكاراباج وباوك وهوفنهايم.

داوجافا ريجا

يلتقي الفريق المنافس بدوري لاتفيا على أرضه مع أياكس وجالطة سراي وباوك وأندرلخت، فيما يلعب خارج أرضه مع فرانكفورت ودينامو كييف وإس سي إس بي.

إلفسبورج

يلتقي النادي السويدي على أرضه مع روما وكاراباج وسبورتينج براجا ونيس، فيما يلعب خارج أرضه مع توتنهام وجالطة سراي وألكمار وأتلتيك بلباو.

ويعتبر أكبر تغيير تشهده بطولة الدوري الأوروبي هو إلغاء دور المجموعات، وإقامة البطولة بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقاً.

ومن المقرر أن تصعد الأندية الثمانية الأولى في الترتيب مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، الذي يقام بنظام الأدوار الإقصائية "مباراتي ذهاب وعودة"، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16.

ومن دور الـ16 حتى الدور قبل النهائي، يتم لعب الأدوار الإقصائية "بنظام مباراتي ذهاب وعودة" بحيث يتأهل الفائز للدور التالي، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.

وفي المقابل، فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية، ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.

وخلال القرعة، تم تقسيم الفرق في أربعة أوعية، وفق تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى يومي 25 و26 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الجولة الثانية يوم 3 أكتوبر، والجولة الثالثة يوم 24 من ذات الشهر.

وتقام الجولة الرابعة يوم 7 نوفمبر، فيما تقام الجولة الخامسة يوم 28 من ذات الشهر.

وتقام الجولة السادسة يوم 12 ديسمبر المقبل، فيما تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة يومي 23 و30 يناير 2025.

وتقام مباريات الملحق المؤهل لدور الـ16 يومي 13 و20 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و13 مارس المقبل، فيما تقام مباريات دور الثمانية يومي 10 و17 أبريل.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي يومي 1 و8 مايو، فيما تقام المباراة النهائية يوم 21 مايو على ملعب سان ماميس، معقل فريق أتلتيك بلباو.
August 30, 2024 / 5:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.