جار التحميل...

°C,
جيل بايدن تعاني من أعراض خفيفة

إصابة السيدة الأميركية الأولى بفيروس كورونا

August 16, 2022 / 8:43 PM
جيل بايدن خلال أولمبياد طوكيو "أرشيفية"
كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن اختبار فيروس كورونا المستجد للسيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، جاء إيجابياً، وأنها تعاني من أعراض خفيفة، في حين جاءت نتيجة فحوص الرئيس جو بايدن سلبية، بعد تعافيه مؤخراً من الفيروس.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن اختبار "كوفيد-19" للسيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، جاء إيجابياً، وأنها تعاني من أعراض خفيفة، في حين جاءت نتيجة فحوص الرئيس جو بايدن سلبية، بعد تعافيه مؤخراً من الفيروس.

وأوضحت إليزابيث ألكسندر المتحدثة باسم السيدة الأولى، أن نتيجة فحص دوري لجيل "71 عاماً"، كانت سلبية يوم الاثنين، لكن في أعقاب ظهور أعراض عليها تشبه أعراض البرد، تم إجراء فحص تفاعل البلمرة المتسلسل "بي. سي. آر"، وجاءت نتيجته إيجابية.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن الرئيس بايدن سيضع كمامة لمدة 10 أيام في الأماكن المغلقة، وعندما يكون على مقربة من الآخرين، لأنه يعتبر مخالطاً للسيدة الأولى، وذلك حسبما تنص توجيهات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويعتزم بايدن، العودة إلى واشنطن، للتوقيع على مشروع قانون مهم يتعلق بتغير المناخ والرعاية الصحية، وذلك قبل أن يتوجه إلى منزله في ولمنجتون بولاية ديلاوير.

وأشارت جان بيير، إلى أن الجهات المختصة ستزيد أيضاً من وتيرة فحوص الرئيس وستعلن عن نتائجها. 

وكان الرئيس، قد تعافى من حالة ارتداد للفيروس في السابع من الشهر الجاري.

وذكرت ألكسندر، أن جيل بايدن، شأنها شأن زوجها، حصلت على لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 على جرعتين، كما تلقت جرعتين معززتين لاحقاً، وستخضع للعزل في منزلها المخصص للعطلات لمدة خمسة أيام على الأقل.
August 16, 2022 / 8:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.