جار التحميل...

°C,
للمرة الثالثة منذ يونيو

موجة حر جديدة تخنق فرنسا وإسبانيا

August 04, 2022 / 7:16 AM
تشهد فرنسا وإسبانيا موجة حر خانقة للمرة الثالثة منذ يونيو، في حين يشتد الجفاف يوماً بعد يوم في أنحاء أوروبا وصولاً إلى هولندا التي أعلنت رسمياً تسجيل شح في المياه.
الشارقة 24 – أ ف ب:

للمرة الثالثة منذ يونيو، ترزح فرنسا وإسبانيا تحت وطأة موجة حر خانق، في حين يشتد الجفاف يوماً بعد يوم في أنحاء أوروبا وصولاً إلى هولندا التي أعلنت رسمياً تسجيل شح في المياه.

وبعد انخفاض درجات الحرارة لفترة وجيزة في أواخر يوليو، شهدت إسبانيا مجدداً حرارة تخطت 40 درجة مئوية في العديد من مناطق الجنوب، بعدما وصلت الحرارة إلى 43,3 درجة في تالافيرا دي لا رينا في مقاطعة توليدو.

ومن المرتقب أن تستمر هذه الموجة حتى الخميس على أقل تقدير، بحسب ما قال الناطق باسم مصلحة الأرصاد الجوية الإسبانية روبن ديل كامبو لوكالة فرانس برس. مؤكداً: "لا شك في أن التغير المناخي وراء تواتر هذه الظاهرة".

ويعتبر العلماء أن تكاثر موجات الحر هو نتيجة مباشرة للأزمة المناخية، إذ إن انبعاثات غازات الدفيئة تزداد شدة وتواتراً وتبقى لفترات أطول في الجو.

أما في فرنسا، فقد حذرت مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية من أن يوم الأربعاء سيكون الأشد حراً على الصعيد الوطني، غير أن درجات الحرارة القصوى ستتواصل الخميس ناحية نحو الشرق.

وذكرت "ميتيو فرانس" أنه بين الأربعاء والخميس، ستكون الحرارة القصوى 35 درجة مئوية أو تتجاوزها، وقد تصل في الجنوب الغربي إلى 39 أو 40 درجة". 

ووضعت مصلحة الأرصاد الجوية 26 منطقة عند مستوى الإنذار البرتقالي على سلم من 4 درجات.

وسجلت بلدة بولان-بولييه "جيروند، جنوب غرب" 39,6 درجة مئوية عند الخامسة عصراً وفقاً لدرجات الحرارة الأولية التي سجلتها مصلحة الأرصاد الجوية. 

كما وصلت الحرارة إلى 38 درجة مئوية في تولوز، و36 درجة مئوية في ليون، و36 درجة مئوية في ستراسبورغ، و35 درجة مئوية في العاصمة باريس.

ويتسبب القيظ بتفاقم الجفاف، في حين يعتبر يوليو 2022 "ثاني الأشهر الأكثر جفافاً على الإطلاق" وهو الأكثر جفافاً على الإطلاق بين كل أشهر يوليو.
 
August 04, 2022 / 7:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.