جار التحميل...

°C,
للتعرف على أسرار عالم البحار

رواد الملتقى الصيفي لنادي الذيد يزورون مربى الأحياء المائية

August 03, 2022 / 11:16 AM
ضمن فعاليات "عطلتنا غير"، نظم المركز الصيفي بنادي الذيد رحلة علمية للمشاركين إلى مربى الشارقة للأحياء المائية، للتعرف على أسرار عالم أعماق البحار المليء بالحركة والحيوية.
الشارقة 24:

نظم المركز الصيفي بنادي الذيد ضمن فعاليات "عطلتنا غير"، رحلة علمية للمشاركين إلى مربى الشارقة للأحياء المائية، بوفد ضم 47 طالباً من فئة الأطفال الصغار من 7سنوات حتى 13سنة، حيث تعرف المشاركون على أسرار عالم أعماق البحار المليء بالحركة والحيوية.

وتفقد المشاركون أقسام المربى الذي يعتبر أول وأكبر مركز تعليمي حكومي للكائنات البحرية في دولة الإمارات، ويتكون من طابقين يضمان نحو 21 حوضاً مائياً.

وباشروا التجوال بين دهاليزه المنحنية واطلعوا على شواهد حية تشخص روعة المكان وما يضمه من المخلوقات الجميلة التي تسكن جوفه.

وهدفت الزيارة إلى توعية الأطفال بالدور الكبير الذي تلعبه البحار والمحيطات في حياتنا اليومية، كما تعرفوا بطرق الصيد وأدواته القديمة والمعاصرة، وتفهموا خلال الزيارة التي تواصلت على مدى الساعتين والنصف، على بعض الممارسات السلبية التي تلحق الضرر بالمخلوقات الحية التي تعيش في مياهه، ضمن منظور وقالب هادف يحمل جوانب تعليمية وترفيهيه في آن واحد ويحقق المتعة مع الفائدة في إطار مدروس وممنهج.

وتعرف الوفد عن كثب بالمخلوقات البحرية من أنواع الأسماك والرخويات، مع النباتات والطحالب والشعب المرجانية التي تتوزع في بحر الإمارات.
August 03, 2022 / 11:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.