جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بوغاتشار يحافظ على الصدارة

اللوكسمبورغي جونغلز يفوز بالمرحلة التاسعة في طواف فرنسا

10 يوليو 2022 / 10:14 PM
صورة بعنوان: اللوكسمبورغي جونغلز يفوز بالمرحلة التاسعة في طواف فرنسا
download-img
فرحة اللوكسمبورغي بوب جونغلز بالفوز
حقق اللوكسمبورغي بوب جونغلز، المركز الأول في المرحلة التاسعة من طواف فرنسا، في حين احتفظ حامل اللقب السلوفيني تادي بوغاتشار من فريق الإمارات بالقميص الأصفر بحلوله خامساً.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أحرز الدراج اللوكسمبورغي بوب جونغلز، المركز الأول في المرحلة التاسعة من طواف فرنسا، اليوم الأحد، في شاتيل بمسافة 192.2 كلم، مع عودة المنافسات إلى فرنسا بعد مرور في سويسرا، في حين احتفظ حامل اللقب السلوفيني تادي بوغاتشار من فريق الإمارات بالقميص الأصفر بحلوله خامساً، عشية يوم الراحة.
 
وانفرد جونغلز بالصدارة، خلال الكيلومترات الـ60 الأخيرة، وقاوم عودة الفرنسي تيبو بينو الذي انتفض في الصعود الأخير واقترب منه بفارق 20 ثانية، قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع.
 
وتقدم اللوكسمبورغي على الإسبانيين جوناثان كاسترفييخو، وكارلوس فيرونا، بفارق 22 و26 ثانية توالياً.
 
وهذا الفوز هو الأول لجونغلز (29 عاماً) في طواف فرنسا، لكنه من أبرز الفائزين في طواف لياج-باستوني-لياج حيث تمكن من تحقيق 25 فوزاً.
 
وتعاقد فريق فينسينت لافينو مع اللوكسمبورغي في عام 2021، إلاّ أن الأخير اضطر للخضوع لعملية عملية جراحية العام الماضي للشريان الحرقفي، ولم يستعد مستواه إلاّ في وقت متأخر، خلال طواف سويسرا بحلوله سادساً.
 
ورغم انتصاراته المحلية، إلا أن فوزه الدولي الأخير يعود إلى عام 2019 في طواف كورن-بروكسيل-كورن.
 
ولم تدوّن لوكسمبورغ اسمها على لائحة الفائزين في طواف فرنسا للدراجات الهوائية، منذ أندي شليك في عام 2011.
 
من ناحيته، سرّع بوغاتشار، المتوج بالطواف في العامين الماضيين، من إيقاعه في الأمتار الأخيرة ليجتاز خط النهاية متأخراً بفارق 49 ثانية عن جونغلز، ولكن أمام أبرز مطارديه في الترتيب العام.
July 10, 2022 / 10:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.