جار التحميل...

°C,
وجه رسالة إلى كييف والدول الغربية

لوكاشنكو يتهم أوكرانيا بإطلاق صواريخ على بيلاروسيا

July 03, 2022 / 7:34 PM
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو خلال كلمته
أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، أن جيش بلاده اعترض صواريخ أطلقت من أوكرانيا، وأضاف خلال احتفال بذكرى استقلال بلاده، كما قلت قبل أكثر من عام، لا نية لدينا للقتال في أوكرانيا، ولن نقاتل سوى في حالة واحدة، إذا دخلتم أراضينا وإذا قتلتم مواطنينا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، أن جيش بلاده اعترض صواريخ أطلقت من أوكرانيا.

وأوضح لوكاشنكو، يتم استفزازنا، ويجب أن أبلغكم بأنه قبل ثلاثة أيام، ربما أكثر، حاولوا من أوكرانيا ضرب أهداف عسكرية في بيلاروسيا، واعترضت أنظمة بانتسير للدفاع الجوي كل الصواريخ التي أطلقتها القوات الأوكرانية.

وأضاف الرئيس البيلاروسي، خلال احتفال عشية إحياء ذكرى استقلال بلاده، أكرر لكم، كما قلت قبل أكثر من عام، لا نية لدينا للقتال في أوكرانيا، وتابع لن نقاتل سوى في حالة واحدة، إذا دخلتم أراضينا وإذا قتلتم مواطنينا، عندها سنرد.

وأكد لوكاشنكو، أنه سيرد فوراً، على أي ضربة تطال أراضي بيلاروسيا، في رسالة موجهة إلى كييف والدول الغربية، وتابع متوعداً، إذا تجرأتم فقط على توجيه ضربة إلى مصفاة موزير أو مطار لونينيتس أو بريست، فإن الرد سيصل فوراً، فقط في ثانية واحدة.

وأضاف قبل أقل من شهر، أمرت قواتنا المسلحة بأن تكون في مرمى أهدافها مراكز القرار في عواصمكم، لافتاً إلى الصواريخ التي وعد بها بوتين، وكذلك لمنظومة بولونيز البيلاروسية لإطلاق الصواريخ.
July 03, 2022 / 7:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.