جار التحميل...

°C,
على هامش زيارة الرئيس المصري

البحرين ومصر توقعان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

June 30, 2022 / 12:00 AM
على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمنامة، أبرمت مملكة البحرين ومصر عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بحضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين.
الشارقة 24 – وام:

وقعت مملكة البحرين ومصر عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بحضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

شملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي جاءت على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس المصري للمنامة واختتمها الأربعاء، مجالات التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، والاستثمار، والتعاون القانوني والقضائي، وتنمية الصادرات، وتنظيم المعارض، وحماية البيئة، والتربية والتعليم، وخدمات الشحن البحرية والجوية، والتعاون بين محافظة العاصمة بمملكة البحرين ومحافظة القاهرة بمصر.

وكان العاهل البحريني والرئيس المصري قد عقدا اجتماعاً ثنائياً، تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية المتميزة وسبل تطوير أطر التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات، والتأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن اللقاء تطرق كذلك إلى الأوضاع المستجدة في المنطقة العربية، بجانب عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

وخلال مراسم توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.. سلّم وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف الزياني، نظيره المصري سامح شكري، شهادة منح مصر حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في مملكة البحرين.

كما سلم وزير الصناعة والتجارة البحريني زايد بن راشد الزياني، وزير الخارجية المصري شهادة اعتماد مصر صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية.
June 30, 2022 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.