جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

في رد فوري...انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو يزعزع الاستقرار

29 يونيو 2022 / 8:10 PM
صورة بعنوان: في رد فوري...انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو يزعزع الاستقرار
download-img
في رد فوري،.أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف يوم الأربعاء، أن بلاده تنظر إلى خطط السويد وفنلندا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي على أنها خطوة مزعزعة للاستقرار في وقت بدا فيه أن الدولتين ستحصلان على تسريع لإجراءات عضوية الحلف، بحسب ما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن لسانه.
الشارقة 24 - رويترز:

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله يوم الأربعاء: " أن روسيا تنظر إلى خطط السويد وفنلندا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي على أنها خطوة مزعزعة للاستقرار في وقت بدا فيه أن الدولتين ستحصلان على تسريع لإجراءات عضوية الحلف.

ونقلت إنترفاكس عن ريابكوف إفادته بأن توسيع حلف شمال الأطلسي عامل يزعزع الاستقرار فيما يتعلق بالشؤون الدولية، موضحاً بأنه لا يضيف أمناً لمن يوسعونه ولا لمن ينضمون إليه ولا لدول أخرى تعتبر الحلف تهديداً.

وأعلنت فنلندا والسويد سعيهما للانضمام لحلف شمال الأطلسي في مايو  على خلفية قلق الدولتين من حرب روسيا لأوكرانيا مما دفعهما لاتخاذ قرار يخالف سياسة خارجية معتمدة على الحياد اتبعتها الدولتان لعقود.

وكان توسع حلف شمال الأطلسي ليصل لحدود روسيا هو بالتحديد ما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يريد منعه من خلال حربه في أوكرانيا الذي يصفه بأنه عملية عسكرية خاصة بدأت في 24 فبراير.

ورفضت تركيا العضو في الحلف في البداية الخطوة وهددت بمنعها وعللت ذلك بما تصفه بدعم الدولتين لمسلحين أكراد وحظرهما تصدير بعض أنواع الأسلحة لها.

لكن تركيا تخلت عن هذه الاعتراضات يوم الثلاثاء لدى بدء الحلف قمة تستمر 3 أيام في مدريد.
June 29, 2022 / 8:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.