جار التحميل...

°C,
ستمثل نقلة نوعية في مجال أمن الطرق

شرطة الشارقة تصنع مقطورة بسواعد منتسبيها لتعزيز السلامة المرورية

June 26, 2022 / 1:27 PM
كشفت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن مشروع "المقطورة التنبيهية"، التي تم صنعها محلياً بأيدٍ إماراتية 100% من كوادر شرطة الشارقة، وتتميز بمواصفات فريدة صديقة للبيئة، ويهدف المشروع إلى تعزيز ضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة والحد من الحوادث المرورية.
الشارقة 24:

بهدف تعزيز ضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة والحد من الحوادث المرورية.. أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن مشروع "المقطورة التنبيهية"، التي تم صنعها محلياً بأيدٍ إماراتية 100% من كوادر شرطة الشارقة، وتتميز بمواصفات فريدة صديقة للبيئة.

ويهدف مشروع "المقطورة التنبيهية" إلى الوقاية من وقوع الحوادث المرورية المتتالية على الطرق، إذ ستحل المقطورة التنبهية محل الدوريات المرورية في  إغلاق الطرق أثناء وقوع حادث مروري أو تعطل مركبات ثقيلة، أو حريق أو غيره من الحوادث التي قد تحصل على الطرقات، الأمر الذي سيسهم  إتاحة زمن مناسب لتنبيه قائدي المركبات، إذ تتميز المقطورة بإضاءات قوية تعمل بالطاقة الشمسية،‏ ومنبهة لأبعد مسافة ممكنة، وفق معايير خاصة وفي ظروف مناخية مختلفة، كما سيسهم في التوفير الأمثل للمتلكات الأمنية من مركبات ودوريات المرور، إلى جانب ضمان سلامة أرواح رجال الشرطة أثناء أداء عملهم.  

وأكد المقدم محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن هذا المشروع يعد حلاً  للحوادث التي قد تنجم  أثناء عمليات تخطيط حوادث الطرق، أو تنظيم حركة السير والمرور، معرباً عن سعادته بهذا الابتكار الصديق للبيئة، والذي صُنع بسواعد منتسبي شرطة الشارقة ذو خبرات ومؤهلات علمية في مجال الابتكار والتصنيع، واستغرق التصنيع 7 أيام متتالية، وجاري تصنيع المزيد من المقطورات التي تتميز بقابلية التطوير بالأنظمة، مشيراً أن شرطة الشارقة تمتلك مختبراً للإبتكار المروري الذي يعد مركزاً لتوليد الأفكار، وتنفيذ الاختبارات قبل ترجمتها على أرض الواقع.
June 26, 2022 / 1:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.