جار التحميل...

°C,
شاركت باجتماع لجنة وزارية خليجية في الرياض

المهيري: سلامة الغذاء محور ارتكاز بجهود الإمارات للأمن الغذائي

June 23, 2022 / 9:59 PM
معالي مريم المهيري في لقطة جماعية على هامش الاجتماع
شددت معالي مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة الوزارية لسلامة الأغذية لدول مجلس التعاون بالرياض، على ما توليه الإمارات وقيادتها الرشيدة من اهتمام بالغ بمنظومة الأمن الغذائي، وما يمثله ملف سلامة الغذاء من محور ارتكاز في جهود الدولة.
الشارقة 24:

أكدت معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، على ما توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة من اهتمام بالغ بمنظومة الأمن الغذائي، وما يمثله ملف سلامة الغذاء من محور ارتكاز في جهود الدولة. 

جاء ذلك، ضمن مشاركة معاليها في الاجتماع السادس للجنة الوزارية لسلامة الأغذية لدول مجلس التعاون، الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت معالي المهيري، ضرورة تكثيف وتسريع وتيرة العمل والتعاون على المستوى الخليجي، للارتقاء بالمنظومة التشريعية والرقابية لمعايير أمن وسلامة الغذاء، وضمان الالتزام بها في كافة مراحل سلاسل الإمداد، وذلك في إطار المسعى لتعزيز مكانة دول مجلس التعاون الخليجي كمراكز عالمية لتجارة المواد الغذائية.

وأعربت معاليها، عن أهمية الاجتماع لما يمثله من منصة جامعة لمناقشة مستجدات وضع المنطقة الخليجية في واحد من أهم المواضيع التي تتصل بشكل مباشر بالصحة العامة والجهود الوطنية لحمايتها، وضمان مرونة حركة الغذاء على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأشادت المهيري، بجدول أعمال اللجنة الذي تضمن عدداً من المواضيع والقضايا التي تحظى بأهمية بالغة لما لها من انعكاس مباشر على تطوير منظومة أمن وسلامة الغذاء، خاصة في ظل المرحلة الحالية التي تسعى فيها حكومات المنطقة والمجتمع الدولي بشكل عام لتعزيز توافر وأمن الغذاء، مشيرة لأهمية مناقشات وقرارات اللجنة التي ستدفع بجهود دول المنطقة وتعزز العمل الخليجي المشتركة لتحقيق أهداف القيادة الرشيدة وشعوب دول المجلس.

وبحث الاجتماع، مجموعة من المواضيع الرئيسية شملت تحديث الدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة، وتحديث قانون (نظام) الغذاء الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي، وناقش دليل إصدار شهادات المنتجات الغذائية المتداولة بين دول المجلس، وتنفيذ قرار المجلس الأعلى في دورته الأربعين حول القيود غير الجمركية، واحتفال دول مجلس التعاون باليوم العالمي لسلامة الغذاء، وجدول متابعة القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية في الاجتماع الخامس (2021)، وتحديد موعد الاجتماع القادم للجنة الوزارية لسلامة الأغذية.
June 23, 2022 / 9:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.