جار التحميل...

°C,
أكدت دعم الإمارات لحملة "المحيط النظيف"

مريم المهيري: تلوث محيطاتنا بلغ مستويات تنذر بالخطر

June 10, 2022 / 12:54 AM
أكدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، خلال كلمة ألقتها في منتدى الاستدامة البحري العالمي بأبوظبي، أن الإمارات تتخذ تدابير متعددة لحماية البيئة البحرية، وأطلقت مبادرات تدعم حملة "المحيط النظيف".
الشارقة 24 – وام:

أعلنت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن الإمارات تتخذ تدابير متعددة لحماية البيئة البحرية، وأطلقت العديد من المبادرات لدعم حملة "المحيط النظيف" في الأسبوع العالمي للاستدامة البحرية، لتعزيز الوعي بهذه القضايا.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقتها أمس في منتدى الاستدامة البحري العالمي المنعقد في أبوظبي، بحضور مجموعة من المتخصصين في شؤون البيئة ومستكشفي المحيطات والعلماء البحريين ومسؤولي القطاع العام والخاص.

وأكدت معاليها، أن تلوث محيطاتنا بلغ مستويات تنذر بالخطر، من خلال إطلاق المواد الكيميائية السامة والنفايات البلاستيكية، وتبقى هذه المواد لقرون طويلة في البحر وتخلق دورة بيئية ضارة، من فم السمكة إلى معدة البشر.

وأشارت إلى أهمية توحيد الجهود الدولية، لتطوير وتنفيذ حلول مستدامة تهدف إلى تحقيق هدف التنمية المستدامة الرابع عشر المرتبط بالـ "الحياة تحت الماء"، وتعزيز الشراكات العامة والخاصة في هذا المجال.

كما سلطت الضوء على التدابير التي تنفذها الدولة لحماية البيئة البحرية، بما في ذلك تنظيم أنشطة الصيد وتعزيز الصناعات المائية وحماية المناطق البحرية ومكافحة تلوث البحار، مشيرة في هذا الصدد إلى التزام الإمارات بزراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول عام 2030.

وتقود معالي مريم المهيري، جهود دولة الإمارات للحد من آثار تغير المناخ والاستجابة لها والحفاظ على النظم البيئية في الدولة.
June 10, 2022 / 12:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.