جار التحميل...

°C,
مع تركيا وجورجيا وأستراليا

"الاقتصاد" تستطلع رؤى القطاع الخاص بشأن اتفاقيات الشراكة الشاملة

June 20, 2022 / 7:51 PM
أعلنت وزارة الاقتصاد إطلاق دراسة استقصائية واسعة النطاق لاستطلاع رؤى القطاع الخاص في الإمارات، حول آفاق ومستقبل اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، قبل المحادثات المقبلة مع تركيا وجورجيا وأستراليا.
الشارقة 24 – وام:

أطلقت وزارة الاقتصاد دراسة استقصائية واسعة النطاق لاستطلاع رؤى القطاع الخاص في دولة الإمارات، حول آفاق ومستقبل اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، قبل المحادثات المقبلة مع تركيا وأستراليا وجورجيا.

تأتي هذه الخطوة من جانب الوزارة بهدف التعرف على رؤى أصحاب الشركات والمصانع ورواد الأعمال لدعم معايير المحادثات، في وقت تسعى فيه دولة الإمارات إلى إبرام المزيد من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، مع شركاء رئيسيين في جميع أنحاء العالم، تنفيذاً لبرنامج الاتفاقيات الاقتصادية العالمية، الذي جرى الإعلان عنه ضمن "مشاريع الخمسين" في سبتمبر الماضي.

تضم الدراسة ستة أقسام تغطي مجالات عدة مثل المشهد الحالي للوصول إلى أسواق الدول المستهدفة، وإمكانات التجارة والاستثمار، وعوائق التجارة، ودور الحكومة في تسهيل أنشطة التصدير والاستثمار، ليستفيد فريق التفاوض الإماراتي من هذه الرؤى لضمان إبرام اتفاقيات أفضل للشركات الإماراتية، سواء من خلال ضمان وصول أكثر سلاسة إلى أسواق التصدير، أو خلق المناخ المناسب للمستثمرين الإماراتيين في الدول المستهدفة.
June 20, 2022 / 7:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.