جار التحميل...

°C,
محققاً فوزه السادس هذا الموسم

الهولندي فيرستابن يتوج بطلاً لسباق فورمولا 1 الكندي

June 20, 2022 / 9:52 AM
سائق رد بول ماكس فرستابن خلال سباق جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1
حسم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن معركته الحامية مع سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس، محرزاً فوزه السادس لهذا الموسم بعدما أنهى جائزة كندا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1، في الصدارة ما جعله يبتعد أكثر في الترتيب العام.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق الجائزة الكبرى الكندي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، ليعزز صدارته لفئة السائقين بينما تواجد البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، للمرة الثانية على منصة التتويج في موسم صعب للغاية له.

واستطاع فيرستابن أن يمنع الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، من تخطيه في طريقه نحو الفوز بسباقه السادس هذا الموسم من أصل تسع سباقات أقيمت هذا الموسم.

وجاء هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز الثالث، وهو نفس المركز الذي حصل في السباق الافتتاحي للموسم الذي أقيم في البحرين، والذي شهد معاناة فريقه من مشكلة ارتداد السيارة.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 46 أمام زميله بالفريق المكسيكي سيرخيو بيريز، الذي اضطر للانسحاب من السباق مبكراً بسبب على مايبدو مشكلة في علبة التروس.

ويحتل سائق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، المركز الثالث في ترتيب فئة السائقين، بعدما احتل المركز الخامس في هذا السباق، حيث كان بدأ من المركز التاسع عشر على شبكة الانطلاق بسبب استخدامه عدة مكونات جديدة لوحدة الطاقة.
June 20, 2022 / 9:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.