جار التحميل...

°C,
منها لوس أنجليس وتورنتو ومكسيكو سيتي ..

الفيفا يعلن المدن التي ستستضيف كأس العالم 2026

June 17, 2022 / 10:38 AM
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المدن التي ستستضيف مونديال 2026 الذي تحتضنه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا معاً ضمن ملف أميركا الشمالية.
الشارقة 24 - أسعد خليل: 

اختيرت مدن لوس أنجليس وتورنتو ومكسيكو سيتي ضمن المدن المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في أول نسخة من البطولة تستضيفها ثلاث دول مختلفة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قائمة مكونة من 16 مدينة، من بينها 11 مدينة في أميركا و3 مدن في المكسيك ومدينتان في كندا خلال حدث خاص في نيويورك.

وكانت 22 مدينة تقدمت بطلب تنظيم النهائيات، ولم يعلن الفيفا عن مكان المباراة الافتتاحية أو النهائي.

وتستضيف مدن سياتل وسان فرانسيسكو وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستون وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك/نيوجيرزي البطولة في أميركا.

بينما تستضيف المكسيك، التي سبق أن نظمت كأس العالم في 1970 و1986، مباريات في مدن مكسيكو سيتي ووادي الحجارة ومونتيري، وتستضيف كندا، التي تنظم كأس العالم لأول مرة، مواجهات في فانكوفر وتورونتو.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "كانت المنافسة الأشرس لاستضافة كأس العالم. العالم كله سيأتي إلى هنا، ستكون بطولة مثيرة".

وأشار إنفانتينو إلى أنه لم يتم تحديد مكان المباراة النهائية بعد.

وخرجت مدن سينسناتي ودنفر وناشفيل وأورلاندو وواشنطن/بالتيمور وإدمونتون من المنافسة.

ومن المتوقع أن تكسر النهائيات في 2026 الرقم القياسي لعدد الجماهير، والذي وصل إلى 3.6 مليون متفرج عندما استضافت أميركا النهائيات في 1994.

وستكون المرة الأولى التي تقام النهائيات بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32 منتخبا كما هو الحال في نهائيات 2022 التي تقام في قطر نهاية العام الحالي.
June 17, 2022 / 10:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.