جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تتواصل حتى 30 يونيو تحت شعار "طريق الهجرة"

المنتدى الإسلامي بالشارقة يطلق دورته العلمية الـ22 السبت المقبل

14 يونيو 2022 / 12:47 AM
صورة بعنوان: المنتدى الإسلامي بالشارقة يطلق دورته العلمية الـ22 السبت المقبل
download-img
سعادة الدكتور ماجد بوشليبي خلال المؤتمر الصحافي
يطلق المنتدى الإسلامي، النسخة الـ22 من الدورة العلمية الصيفية، خلال الفترة ما بين 18 و30 يونيو الجاري، تحت شعار "طريق الهجرة"، لربط الأجيال بجوانب فارقة في تاريخ الحضارة الإسلامية.
الشارقة 24 – وام:

كشف المنتدى الإسلامي، عن تفاصيل النسخة الـ22 من الدورة العلمية الصيفية التي ينظمها خلال الفترة ما بين 18 و30 يونيو الجاري، تحت شعار "طريق الهجرة" لربط الأجيال بجوانب فارقة في تاريخ الحضارة الإسلامية، ودعماً لاستراتيجيات الإمارة بمجال العمل الثقافي، وخدمة معارف الثقافة الإسلامية ونشر العلوم الشرعية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقد الاثنين، بمقر المنتدى في منطقة سمنان بالشارقة، وتحدث فيه سعادة الدكتور ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى رئيس اللجنة العليا للدورة العلمية، بحضور كوكبة من الشخصيات الرسمية.

وأوضح بوشليبي، أن الدورة العلمية في تنظيمها سنوياً تستلهم رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يتخذ من الثقافة الإسلامية منهجاً للمشروع الحضاري الذي تقوده الإمارة منذ عقود، منوهاً إلى أن الدورة العلمية صممت كمشروع حضاري ومعرفي يكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر كمصدر لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات علمية من المشايخ والعلماء والأكاديميين على مستوى الوطن العربي.

وأضاف سعادته، تنطلق الدورة العلمية في موسمها ودروسها من الشارقة تحت عنوان "طريق الهجرة"، وهو شعار جامع يحيل إلى الفرد ضرورة الوقوف على التحديات المقبلة والأفق المستقبلي وفق المنظور النبوي الشريف بالأخذ بالهدي الشريف في تجاوز الظروف والعقبات بالتناغم، وحسن التنظيم والتحضير الاستشرافي، ويتسق أيضاً مع توجهات إمارة الشارقة الثقافية، في تأصيل وربط الحضارة الإسلامية، وتوظيف الدروس والعبر للانفتاح على المستقبل.
June 14, 2022 / 12:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.