جار التحميل...

°C,
وسط حضور لافت

مستشفى الشارقة للخيول ينظم دورات تثقيفية بيطرية للمدربين والملاك

June 09, 2022 / 10:46 PM
جانب من الدورات
عقد مستشفى الشارقة للخيول، دورات تثقيفية بيطرية، لعدد من الملاك والمدربين، وذلك في قاعة المحاضرات بالمستشفى، وسط تفاعل كبير من الحضور.
الشارقة 24:

نظم مستشفى الشارقة للخيول، دورات تثقيفية بيطرية، تناولت العديد من الموضوعات الخاصة في هذا الشأن، وذلك بقاعة المحاضرات في المستشفى، بحضور كبير من الملاك والمدربين والمهتمين برياضة الفروسية وسباقات الخيل.

وتعد المبادرة هي الأولى من نوعها، وتهدف لتثقيف وزيادة معارف الملاك والمربين في مختلف مجالات الفروسية، مع التركيز على التعرف على الأمراض التي تنتشر بين الخيول وعلاجها وطرق الوقاية منها.

شارك في تقديم المحاضرات، مجموعة من الأطباء بمستشفى الشارقة للخيول، وتناولت مرض مغص الخيول "الكولك"، بالإضافة إلى موضوع العناية بالخيول في حالات الطوارئ والإصابات.

وقدم الأطباء البيطريون، شرحاً مفصلاً للأسباب الشائعة لمغص الخيول وكيفية الوقاية منه وشرح أحدث طرق العلاج في حال الإصابة، مؤكدين أهمية الكشف المبكر للأمراض، إذ تساعد على سرعة ونجاح طرق العلاج المتبعة، وشددوا على أهمية الاهتمام والفحص الدوري للخيول.

كما قدم المحاضرون، شرحاً كاملاً لبروتوكول العلاج في حال إصابة الخيول بالمغص "الكولك"، وشرحاً عن فترة التعافي من هذا المرض التي تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة، حيث تعود الخيول المصابة لنشاطها الطبيعي.

وأكد سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام مستشفى الشارقة للخيول، أن الحضور الكبير للندوة هو أهم علامات نجاحها، وهذه الندوة هي ضمن سلسلة ندوات سيقدمها المستشفى، لتعزيز الثقافة في مجتمع الفروسية والمتهمين بهذا الرياضة.

وأكد سعادته، أن مستشفى الشارقة للخيول من أفضل المستشفيات في منطقة الخليج العربي، ومركز الإخصاب في المستشفى هو المركز الوحيد المعتمد في الدولة من الاتحاد الأوروبي.
June 09, 2022 / 10:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.