جار التحميل...

°C,
وفقاً لإفادة وزير الخارجية بلينكن

أميركا تتعهد بالسعي إلى تحقيق المحاسبة في مقتل شيرين أبو عاقلة

June 08, 2022 / 7:27 PM
وسط سجال عنيف بين السلطات الإسرائيلية والفلسطينية حول القضية، تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الثلاثاء بالسعي إلى تحقيق المحاسبة في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء بالسعي إلى تحقيق المحاسبة في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة حيثما تقود الحقائق، وسط سجال عنيف بين السلطات الإسرائيلية والفلسطينية حول مقتلها.

وقُتلت أبو عاقلة المراسلة البارزة لقناة الجزيرة في 11 مايو خلال تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وواجه بلينكن الذي كان يحضر منتدى لطلاب الصحافة على هامش قمة أميركا اللاتينية في لوس أنجليس سؤالاً حول سبب عدم ترتب أي نتائج على الإطلاق على إسرائيل، الحليف التاريخي للولايات المتحدة، في قضية مقتل أبو عاقلة.

وأجاب بلينكن في إشارة الى وقائع القضية "أنا آسف، مع كل احترامي، لم يتم التثبت منها بعد".

وقال: "نحن نتطلع إلى تحقيق مستقل وموثوق به، وعندما يحصل هذا التحقيق، سوف نتبع الحقائق حيثما تقودنا، الأمر بهذا الوضوح".

وأضاف بلينكن الذي سبق وأن تحادث هاتفياً مع عائلة أبو عاقلة "أنا أشجب بشدة خسارة شيرين، لقد كانت صحافية مميزة، ومواطنة أميركية".

وخلص تحقيق فلسطيني إلى أن شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص جندي إسرائيلي استخدم بندقية قنص، كما ذكر تقرير لشبكة "سي أن أن" نقلاً عن شهود عيان أنها استهدفت على ما يبدو بشكل متعمد من قبل القوات الإسرائيلية.

ونفت إسرائيل بغضب هذه المزاعم وقالت إنها تحقق في الأمر، بينما طلبت من الفلسطينيين المشاركة في تحقيق مشترك.

وردت السلطات الإسرائيلية بأن أبو عاقلة قد تكون قتلت برصاص طائش أطلقه مسلح فلسطيني في المنطقة، أو عن طريق الخطأ من قبل جندي إسرائيلي.

ودعا عشرات من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" لإجراء تحقيق للسعي إلى التوصل لنتيجة محايدة في مقتلها.
 
June 08, 2022 / 7:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.