جار التحميل...

°C,
على حساب ألكاراز

زفيريف يتأهل إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

June 01, 2022 / 1:32 AM
الألماني ألكسندر زفيريف خلال المباراة
تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالمياً، إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوزه على الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أسقط الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالمياً، الشاب الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز السادس، ليبلغ الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه عليه 6-4، 6-4، 4-6، 7-6 (9/7).

وثأر زفيريف من خسارته أمام ألكاراز، في نهائي دورة مدريد للماسترز على الملاعب الترابية أيضاً، في وقت سابق من شهر مايو 2022، ويعزز سجله ضده إلى 3-1.

وكان ألكاراز (19 عاماً)، أصغر لاعب يصل لربع نهائي رولان غاروس منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2006، وكان من أبرز المرشحين للوصول إلى النهائي أو حتى التتويج باللقب، نظراً لما يقدمه هذا الموسم.

ففي مدريد، بات ألكاراز أول لاعب على الإطلاق يسقط مواطنه رافايل نادال وديوكوفيتش في مباراتين توالياً على الملاعب الترابية (ربع ونصف النهائي)، وأول مراهق يسقطهما في مباراتين توالياً في أي بطولة أو دورة وأصغر لاعب يفوز على مصنف أوّل في العالم منذ 17 عاماً.

بالإضافة إلى مدريد، حقق هذا الموسم ألقاب ميامي للماسترز ودورتي برشلونة وريو دي جانيرو.

وأوقف زفيريف، سلسلة من 14 انتصاراً توالياً لألكاراز، ليضرب موعدًا نارياً في نصف النهائي مع ديوكوفيتش أو نادال.

ولا يزال الألماني، يبحث عن لقب أول في البطولات الكبرى بعد سقوطه في نهائي بطولة الولايات المتحدة عام 2020 ضد النمساوي دومينيك تيم، كما أنه لا يزال من دون أي لقب هذا الموسم.

وكانت هذه الخسارة الثانية فقط لألكاراز، على الملاعب الترابية هذا الموسم (مقابل 19 فوزا)، فيما حقق زفيريف انتصاره الـ15 على التراب في 2022 (مقابل 4 هزائم).
June 01, 2022 / 1:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.