جار التحميل...

°C,
تعزيزاً لجودة الحياة وجعل الطرق أكثر أمناً

شرطة الشارقة تطلق حملة مرورية لتوعية مستخدمي الدراجات الكهربائية

May 29, 2022 / 6:02 PM
المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة
دشنت إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حملة مرورية توعوية، بعنوان "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية"، ذلك تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.
الشارقة 24:

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة بإدارة المرور والدوريات، حملة مرورية توعوية، بعنوان "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية"، والتي استمرت لمدة شهر، اعتباراً من مطلع مايو الجاري، وذلك تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وأشار المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، إلى أن الحملة التي تم إطلاقها، تهدف إلى توعية أفراد الجمهور بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور، أثناء استخدام وسائل التنقل الشخصية كالدراجة الكهربائية، والتقيد بالنصائح والإرشادات التي تضمن سلامتهم وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

ولفت المقدم النقبي، إلى أن الحملة قامت بنشر تصاميم توعوية وإرشادات بعدة لغات منها العربية، والإنجليزية، والأوردو، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، إلى جانب عدد من وسائل الإعلام المقروءة، والمسموعة، والمرئية، والذكية.

وأوضح المقدم محمد النقبي، أن الحملة تضمنت توضيح الانعكاسات السلبية نتيجة الاستخدام الخاطئ، وغير القانوني للدراجات الكهربائية، وعدم تقيد مستخدميها باللوائح والإرشادات المرورية التي تعمل على تعزيز سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق، مؤكداً أن القيادات الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة، تتضافر جهودها الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة مرتادي الطرق من السائقين والمشاة.

وكشف مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، عن وقوع حادث مروري واحد بسبب الاستخدام الخاطئ للدراجة الكهربائية، وضبط 168 دراجة كهربائية، خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية إبريل الماضيين.

ودعا المقدم علاي النقبي، مستخدمي الدراجات الكهربائية، إلى الالتزام بارتداء الخوذة خلال قيادة الدراجة، والتقيد بالسرعات المحددة لها، لافتاً إلى ضرورة استخدام الدراجة بشكل فردي، وعدم حمل الأمتعة الثقيلة التي تؤدي إلى اختلال توازن السكوتر وتبعياته الخطيرة في التسبب في الحوادث المرورية المختلفة.

ونوه المقدم النقبي، إلى ضرورة الالتزام باللوائح والتعليمات الإرشادية المتواجدة على المسارات، وعدم القيادة بصورة تشكل خطراً على مستخدمي الطريق، والتأكد من إيقاف الدراجة الكهربائية في المواقف المخصصة لها إن وجدت، لافتاً إلى أن ترك الدراجة في غير المواقف المخصصة لها، يتسبب في عرقلة لحركة المركبات.
May 29, 2022 / 6:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.