جار التحميل...

°C,
الحملات المرورية حققت نجاحاً كبيراً في نتائجها

%56 انخفاض معدل وفيات الحوادث المرورية في الشارقة بالربع الأول

May 22, 2022 / 2:10 PM
المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة
انخفض معدل وفيات حوادث المرور في إمارة الشارقة بنسبة 56% خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، وذلك إثر الحملات المرورية التي جرى تنفيذها خلال تلك الفترة.


الشارقة 24:

أظهرت إحصائيات أثر الحملات المرورية التي جرى تنفيذها خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 في إمارة الشارقة، انخفاضاً في معدل وفيات حوادث المرور بنسبة 56%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، وبلغ عدد المستفيدين من الحملات المرورية أكثر من 184 ألف مستفيد. 

وقال المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة: إن التحليل الإحصائي للحملات المرورية التي تم إطلاقها تباعاً خلال الربع الأول من العام الجاري، وهي حملة "انتبه وقد بحذر"، وحملة "سلامة المشاه والسائقين في الحوادث"، وحملة "تمهل وتجاوز بأمان"، أظهرت نتائج إيجابية ملموسة في انخفاظ معدلات حوادث الطرق والوفيات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأوضح أن حملة "انتبه وقد بحذر" التي تم إطلاقها في فبراير 2022، أظهرت انخفاضاً في معدل وفيات الطرق بنسبة 56%، فيما أظهرت نتائج حملة "تمهل وتجاوز بأمان" في انخفاظ ايجابي بعدد المخالفات التي تعكس سلوك السائقين، ومنها مخالفة عدم إلتزام المركبة بخط سير المركبة، بنسبة انخفاض وقدره 7%، والتجاوز في مكان ممنوع فيه التجاوز بنسبة 15%، ومخالفة الإنحراف المفاجئ بنسبة 24%، وبلغ نسبة انخفاظ الحوادث نتيجة تلك المخالفات 30%.
وفيما يتعلق بحملة "سلامة المشاه والسائقين في الحوادث" أظهرت نتائج التحليل الإحصائي، انخفاضاً ايجابياً بنسبة 40% في عدد الحوادث المرورية الناتجة بسبب المخالفات المتعلقة بسلامة المشاه كمخالفة عدم اعطاء الأولوية للمشاه في الأماكن المخصصة، ومخالفة عبور المشاه للطريق من الأماكن غير المخصصة بالاضافة إلى مخالفة عدم التزام المشاه بالإشارات الضوئية؛ مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الحملات المرورية الثلاث قد بلغت، 184,576 مقابل 97,689 مستفيد في عام 2021.

وعزا مدير إدارة المرور والدوريات، المقدم محمد علاي النقبي، نجاح تلك الحملات، إلى استرشاد الإدارة في خططها وبرامج عملها باستراتيجية وزارة الداخلية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والتركيز المكاني والزمني في تنفيذ الحملات، وفقاً للتحليل الإحصائي، إلى جانب الرسائل التوعوية الموجه عبر منصات التواصل الإجتماعي لشرطة الشارقة، والشركاء الاعلاميين، وتفاعل أفراد الجمهور مع تلك الرسائل، الأمر الذي حقق نتائج إيجابية فاعلة وملموسة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ولفت علاي بأن كل فرد من أفراد المجتمع مسئول عن السلامة المرورية، وأن الالتزام بالقواعد المرورية يسهم في تعزيز أمن الطرق والوصول إلى أعلى مستويات السلامة المرورية.

May 22, 2022 / 2:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.