جار التحميل...

°C,
يقلل من الزمن المستغرق للفحص من 5 أيام إلى 5 دقائق

شرطة الشارقة تحصد براءة اختراع لجهاز فحص صلاحية الطلقات النارية

May 24, 2022 / 11:15 AM
العقيد الدكتور ناجي محمد حسن الحمادي خبير أدلة جنائية بالمختبر الجنائي بشرطة الشارقة مصمم الجهاز
في إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازاته المتلاحقة في المجالات الأمنية والجنائية والتخصصية، حصد المختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، على براءة اختراع "لنموذج صناعي" معتمد من وزارة الاقتصاد بالدولة لجهاز فحص صلاحية الطلقات النارية، والذي سيقلل من الزمن المستغرق للفحص من 5 أيام إلى 5 دقائق.
الشارقة 24:

حصل المختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، على براءة اختراع "لنموذج صناعي" معتمد من وزارة الاقتصاد بالدولة لجهاز فحص صلاحية الطلقات النارية، والذي يعد إنجاز ابتكاري جديد لسجل إنجازاته المتلاحقة في المجالات الأمنية والجنائية والتخصصية، وذلك استمراراً لنهج تطوير الإمكانيات والقدرات الفنية والتخصصية.

وقال العقيد الدكتور ناجي محمد حسن الحمادي خبير أدلة جنائية بالمختبر الجنائي بشرطة الشارقة مصمم الجهاز، والذي قد فاز بجائزة الفكرة الابتكارية في جائزة سمو وزير الداخلية للتميز، أن هذا الإنجاز سيساهم بشكل كبير في رفع كفاءة مخرجات العمل كما يدعم هذا الابتكار جهود وزارة الداخلية نحو تطوير أساليب العمل بالابتكارات الريادية والتفوق في المجال الأمني لمكافحة الجريمة والحد منها.

وأشار العقيد ناجي الحمادي أن هذا الإنجاز سيخدم بشكل مباشر العاملين في مجال الأدلة الجنائية القائمين على فحص الطلقات النارية والوحدات الشرطية والقضائية المعنية بضبط الأدلة الجنائية "الطلقات النارية"، موضحاً أهمية هذا الاختراع العلمي ودوره في الكشف عن صلاحية الطلقات النارية بمختلف أعيرتها وأنواعها، اذ ساهم الابتكار في تقليل الزمن المستغرق للفحص من 5 أيام إلى 5 دقائق.                                                                                  

وأكد خبير الأدلة الجنائية بالمختبر الجنائي أن هذا الجهاز الريادي يغني عن الاستعانة بما لا يقل عن 50 نوع من الأسلحة النارية مختلفة العيارات لتجربة صلاحية الطلقات النارية من خلال استخدام غرفة بيت النار المبتكرة التي تستوعب مقاسات مختلفة من العيارات، مما ساهم في تخفيض نفقات شراء وتوفير عدد لا يقل عن 50 نوع من الأسلحة النارية مختلفة النوع والعيارات وتوفير مكان آمن لتخزينها إلى جانب توفير مصروفات صيانتها.

وقد أعرب العقيد الدكتور ناجي الحمادي مبتكر الجهاز عن شكره للقيادة العامة لشرطة الشارقة على دعمها الدائم لمختلف الأفكار والمشاريع الطموحة في مختلف المجالات الجنائية، وتشجيعه المستمر على الإبداع والابتكار والتميز في إنجاز المشاريع المختلفة.
 
May 24, 2022 / 11:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.