جار التحميل...

°C,
صراع الهبوط بين الظفرة والعروبة

الجولة 24 من دوري أدنوك.. الإمارات للأولى والشارقة يؤمن الوصافة

May 18, 2022 / 9:53 PM
من لقاءات الجولة الـ24 لدوري أدنوك للمحترفين
شهدت الجولة الـ24 من دوري أدنوك للمحترفين، تأكيد هبوط فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى، وتسجيل 18 هدفاً، بينما كانت ركلات الجزاء حاسمة في 4 مباريات.
الشارقة 24:

اختتمت أمس الثلاثاء، مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، والتي شهدت إقامة 7 مباريات في يوم واحد، وجاءت النتائج إيجابية في جميع مباريات الجولة، فلم تخرج أي مواجهة بنتيجة التعادل السلبي، ومن أبرز ملامح تلك الجولة أنها أعلنت رسمياً عن هبوط فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى، بعد خسارته أمام العروبة بهدف دون مقابل.

ولم يتبق لفريق الإمارات سوى مباراتين، ولديه 10 نقاط فقط ما يعني أنه في حال الفوز في المباراتين المتبقيتين لن يتمكن من الوصول لرصيد فريق العروبة الثالث عشر 17 نقطة، والذي انحصرت بطاقة الهبوط الثانية بينه وبين الظفرة صاحب الترتيب الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

وشهدت مباريات الجولة، تسجيل 18 هدفاً، كان أكثرهم بلقاء عجمان والوصل الذي انتهى بفوز عجمان 4 / 2 وذلك بمجموع 6 أهداف، بينما كانت مباراتي العين مع النصر، والعروبة مع الإمارات الأقل بواقع هدف في كل منهما، كما سجل اللاعبون الأجانب 17 هدفاً من أصل 18، حيث كان سعيد جاسم لاعب عجمان المواطن الوحيد الذي سجل في الجولة.

وفي ما يتعلق بالأهداف من ركلات الجزاء، فقد شهدت الجولة تسجيل 4 أهداف من ركلات جزاء، كانت لكل من يوري سيزار لاعب شباب الأهلي في مرمى الظفرة، وهدفان لرفائيل دوباولا لاعب خورفكان في مرمى الجزيرة، وعلي مدن لاعب العروبة في مرمى الإمارات.

وكان لافتاً أن فريق عجمان الذي استطاع أن يلحق بفريق الوصل الخسارة الأولى على ملعبه في العام الحالي، وكذلك تحقيقه 10 نقاط من أصل 12 نقطة على ملاعب فرق بر دبي هذا الموسم "النصر والوصل"، حيث تعادل مع الوصل في لقاء الدور الأول، وفاز عليه في الدور الثاني، بينما فاز على النصر في الدورين الأول والثاني.

وحول البطاقات الصفراء، فقد شهدت الجولة إشهار 25 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوتين، كانتا من نصيب كل من عبد الله سالمين لاعب الوحدة، ومامادو كوليبالي لاعب الجزيرة.

وعلى الرغم من عدم تسجيله أي أهداف، إلا أن لابا كودجو لاعب العين حافظ على صدارته لترتيب الهدافين برصيد 25 هدفاً، يليه عمر خريبين لاعب الوحدة برصيد 14 هدفاً.

وخلال الجولة أيضاً، استطاع فريق خورفكان الفوز على الجزيرة، وأن يؤمن البقاء في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 25 في المركز الحادي عشر.

وجاء جدول ترتيب الجولة عقب الختام كالتالي: العين يواصل الصدارة بـ61 نقطة، والشارقة ثانياً بـ51 نقطة، والوحدة ثالثاً 49 نقطة، والجزيرة رابعاً 45 نقطة، وشباب الأهلي خامساً 36 نقطة، وعجمان سادساً 32 نقطة، والنصر سابعاً 32 نقطة، والوصل ثامناً 32 نقطة، وبني ياس تاسعاً 30 نقطة، وكلباء عاشراً 27 نقطة، وخورفكان حادي عشر 25 نقطة، والظفرة ثاني عشر 18 نقطة، والعروبة ثالث عشر 17 نقطة، والإمارات رابع عشر 10 نقاط.
May 18, 2022 / 9:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.