جار التحميل...

°C,
عبر أثير إذاعة الشارقة

أمان يا بلادي يناقش اشتراطات الأمن والسلامة على شواطئ الشارقة

May 09, 2022 / 6:00 PM
ناقش برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبثّ على الهواء عبر أثير إذاعة الشارقة، صباح كل يوم اثنين، "اشتراطات الأمن والسلامة على الشواطئ".
الشارقة 24:

استعرض برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبثّ على الهواء عبر أثير إذاعة الشارقة، صباح كل يوم اثنين، عدداً من المواضيع المتنوعة عبر محطاته المختلفة، وجاءت الحلقة بعنوان "اشتراطات الأمن والسلامة على الشواطئ"، ويقدمها الرائد إبراهيم المدفع، والملازم أول سعود بوصيم.

تحدث ضيف البرنامج العقيد سعيد السويدي مدير إدارة المراكز بالإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، حول استعدادات وجاهزية الإدارة العامة للدفاع المدني لتوفير صيف آمن للجمهور من مرتادي المناطق البحرية والشاطئية بإمارة الشارقة، والتي تشهد إقبالاً ملحوظاً خلال الفترة الحالية.

كما تطرق العقيد سعيد السويدي إلى إجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها في المناطق البحرية والشواطئ، وضرورة السباحة بالقرب من منصات الانقاذ، وعدم السماح للأطفال بالسباحة بمفردهم مع ضرورة ارتداء سترات النجاة.

كما نوه على السباحة في الأوقات المسموح بها فقط، داعياً أولياء الأمور إلى مراقبة ابنائهم على الشواطئ، وعدم التردد في طلب المساعدة من قسم الانقاذ على الرقم 999 أو 997 .

وتخلل البرنامج مداخلة هاتفية، تحدث فيها عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية السيد محمد أحمد الكمالي، حول توعية قائدي الدراجات المائية بقوانين واشتراطات السلامة، مؤكداً أن توجد خطط تطويرية وحملات توعوية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وحملات تفتيشية عشوائية للتأكد من صلاحية الدراجات المائية، مضيفاً أن أبرز أسباب خطورة استخدام الدراجات المائية هي السرعة العالية، وعدم القدرة على تقدير المسافات الامنة بين الدراجات و الاجسام الثابتة، داعياً الجمهور لعدم تقليد سائقي السباقات البحرية بسبب احترافية السائقين فيها .

ومن جانبه، تطرق جمال عبد الله المازمي، رئيس قسم مراقبة نظافة المدينة في بلدية الشارقة، بالحديث حول اشتراطات الأمن والسلامة التي وضعتها بلدية الإمارة على الشواطئ والمناطق البحرية بالإمارة، ودورها التوعوي والرقابي المتمثل في توعية الجمهور، مؤكداً أنه يتم وضع خطة سنوياً وتوفير منقذين مؤهلين على شواطئ الإمارة.
May 09, 2022 / 6:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.