جار التحميل...

°C,
ضمن الجولة 23 من المسابقة

العين يواجه الجزيرة بطموح حسم لقب دوري أدنوك للمحترفين

May 09, 2022 / 6:31 PM
يلتقي العين مع الجزيرة يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ 23 من دوري أدنوك، طامحاً في الفوز من أجل التتويج بلقب المسابقة للمرة الـ 14 في تاريخه، حيث يضمن له الفوز تحقيق النقاط الثلاث وحسم اللقب.
الشارقة 24 - محمود علي:

سيكون فريق العين على موعد مع التتويج باللقب الـ 14 في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه الجزيرة الأربعاء في الجولة الـ 23 من دوري أدنوك لكرة القدم.

واستغل العين فوزه على الظفرة 1-صفر وخسارة الوحدة أمام الشارقة 1-2 في الجولة الماضية، ليبتعد في صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل 4 مراحل من ختام البطولة، ويحتاج للفوز على الجزيرة ليتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 2018.

ويتطلع العين للتتويج في ملعبه وبين جماهيره، ليهديها البطولة الثانية في أسبوع بعدما توج الأربعاء بلقب كأس رابطة المحترفين على حساب شباب الأهلي.

ويسعى الجزيرة بدوره إلى الفوز للمنافسة على المركز الثاني الذي أصبح بطولة قائمة بذاتها، وسيكون خير تعويض له بعدما اقترب من خسارة اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وتملك 3 فرق هي الجزيرة والوحدة والشارقة نفس الرصيد 45 نقطة، لذلك فإن فقدان أي نقطة سيؤثر على طموحها بنيل المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وعلى عكس الجزيرة، ستكون مهمة الوحدة والشارقة أسهل الثلاثاء في افتتاح الجولة، عندما يحل الأول ضيفاً على عجمان التاسع 28 نقطة، ويستضيف الثاني خورفكان الحادي عشر 22نقطة.

كما تشتعل المنافسة على تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية، رغم الموقف الصعب للإمارات الـ 14 الأخير 10 نقاط والعروبة الثالث عشر 11 نقطة، حيث يبتعد الأول بفارق 8 نقاط عن الظفرة صاحب المركز الـ 12 الضامن للبقاء والثاني بفارق 7 نقاط.

ويلعب العروبة مع ضيفه بني ياس الثلاثاء، ولا يملك ترف فقدان أي نقطة، في حال أراد الاستمرار في دوري الأولى للموسم الثاني.

ويحل الإمارات ضيفاً على الاتحاد كلباء العاشر 24 نقطة، الأربعاء، وخسارته ستقرب من عودته الى الدرجة الثانية.

ويلعب الأربعاء أيضاً شباب الأهلي الخامس 33 نقطة مع النصر السابع 29 نقطة والوصل الثامن 29 نقطة مع الظفرة.
May 09, 2022 / 6:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.