جار التحميل...

°C,
عبر وسط وجنوب البلاد

العواصف الترابية الشديدة تسبب مشكلات بالتنفس للآلاف بالعراق

May 05, 2022 / 7:00 PM
عراقيون يتلقون الأوكسجين في مستشفى خلال عاصفة رملية في بغداد
تسببت سلسلة من العواصف الترابية عبر وسط وجنوب العراق، بلجوء آلاف العراقيين للمستشفيات والعيادات الطبية، للعلاج من مشكلات بالجهاز التنفسي.
الشارقة 24 – رويترز:

قال مسؤولون بقطاع الصحة، الخميس، إن سلسلة من العواصف الترابية عبر وسط وجنوب العراق، تسببت في لجوء آلاف العراقيين للمستشفيات والعيادات الطبية، للعلاج من مشكلات بالتنفس.

وقال عاملون بالمستشفيات في عدة محافظات، إنه خلال العاصفة الأحدث التي بدأت ليلة الخميس، وأغرقت العاصمة بغداد والكثير من المناطق الأخرى في ضباب كثيف، التمس ما لا يقل عن 3000 شخص المساعدة الطبية.

وخلال السنوات القليلة الماضية شهد العراق عدداً متزايداً من العواصف الترابية والرملية لا سيما في الأسابيع الأخيرة، ويقول معظم العراقيين إنهم لا يتذكرون مرورهم بمثل هذه العواصف الكثيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

وأصبح فصل الصيف في العراق أكثر سخونة، وبلغت درجات الحرارة مستويات قياسية، بما لا يقل عن 52 درجة مئوية في العامين الماضيين.

وعانى كذلك قطاع الزراعة الذي يعتمد بشكل كبير على نهري دجلة والفرات بسبب الجفاف، وارتفاع الحرارة، وكان موسم أمطار 2020-2021 بالعراق هو الثاني من حيث الجفاف، خلال 40 عاماً بحسب الأمم المتحدة.

May 05, 2022 / 7:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.