جار التحميل...

°C,
بنسختها الـ3 تنطلق مايو المقبل

285 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في دورة الألعاب الخليجية بالكويت

April 30, 2022 / 1:39 PM
تشارك الإمارات بـ 285 رياضيا ورياضية في دورة الألعاب الخليجية بالكويت خلال الفترة من 13-31 مايو المقبل وذلك من خلال 16 لعبة فردية وجماعية.
الشارقة 24 - محمود علي:

يمثل وفد الإمارات في منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة 13-31 من مايو المقبل 285 رياضيا ورياضية يتنافسون في 111 مسابقة ب 16 لعبة فردية وجماعية، تقام في 14 موقعاً مختلفاً بمشاركة ممثلين لدول مجلس تعاون الخليج العربي.

وتأتي مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في الحدث الخليجي للمرة الثالثة عقب المشاركة في النسخة الأولى التي أقيمت بمملكة البحرين عام 2010 وتحقيق 25 ميدالية ملونة، والنسخة الثانية التي أقيمت في الدمام بالمملكة العربية السعودية عام 2015، وتحقيق 73 ميدالية ملونة.

وستشهد مشاركة الامارات هذه المرة حضوراً للعنصر النسائي للمرة الأولى في الدورة منذ انطلاقها من خلال 5 رياضات من أصل 7 تم تخصصيها للسيدات.

ويشارك وفدنا الرياضي في جميع الرياضات الـ16 المدرجة بجدول منافسات النسخة الثالثة من الدورة الخليجية وهي كرة اليد، وكرة الطائرة، وكرة السلة 5*5 رجال و3*3 سيدات، وكرة قدم الصالات رجال وسيدات، والسباحة، وألعاب القوى رجال وسيدات، والكاراتيه، والجودو، والمبارزة، والرماية، والتنس الأرضي، والدراجات الهوائية رجال وسيدات، وهوكي الجليد، وكرة الطاولة، والبادل تنس رجال وسيدات بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

وتفتتح ألعاب القوى المشاركة في الدورة الخليجية الثالثة بمنافسات السيدات في 11مسابقة تقام على مضمار أحمد الرشدان، وعلى صعيد الألعاب الجماعية يلاقي منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات رجال نظيره الكويتي يوم 14 من مايو المقبل، فيما يلاقي نظيره العُماني في تاريخ 16 من نفس الشهر والمنتخب السعودي في 18 منه ايضا على أن يختتم مبارياته يوم الـ22 من الشهر ذاته.

كما يلاقي منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات للسيدات منتخب الكويت في المباراة الافتتاحية يوم 15 من مايو، ونظيره البحريني يوم ال 17 والمنتخب السعودي يوم 19 من مايو، وستقام منافسات الصالات للرجال والسيدات على صالة الشيخ سعد العبدلله الصباح.

ويستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال 5*5 منافساته بملاقاة منتخب البحرين في 16 مايو، ثم المملكة العربية السعودية في اليوم الذي يليه، على أن يواجه منتخب الكويت يوم الـ20 مايو ، والمنتخب القطري يوم 21 من الشهر نفسه، فيما يلاقي منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات3*3 منتخبات السعودية والبحرين والكويت وعُمان يوم ال28 من مايو، على أن تقام جميع مسابقات كرة السلة بصالة الشيخ سعد العبدلله الصباح.

وفي منافسات كرة الطائرة يبدأ منتخبنا الوطني مشواره بالدورة بملاقاة نظيره الكويتي يوم 20 مايو، ومنتخب البحرين في اليوم الذي يليه، ثم المنتخب السعودي في 23 من نفس الشهر، والمنتخب العُماني يوم 24 ، على أن يختتم مبارياته بملاقاة نظيره القطري في ال 26 من مايو.

من ناحية أخرى تشهد مسابقات الألعاب الجماعية /كرة قدم الصالات - كرة السلة - كرة اليد - الكرة الطائرة توزيع جوائز تشجيعية من اللجنة المنظمة للدورة لأفضل الرياضيين سواءً من حيث اللعب النظيف والهداف وأحسن لاعب وأحسن حارس مرمى في كرة قدم الصالات، وكذلك الهداف وأحسن لاعب وحارس مرمى في كرة اليد، كما يحصل هداف البطولة، وهداف 3 نقاط وأفضل لاعب على الجوائز في كرة السلة، وتتضمن الجوائز في كرة الطائرة جائزة أفضل لاعب معد "أفضل ليبرو"، وأفضل لاعبين اثنين لمركز 3 ، وأفضل لاعبين اثنين لمركز 4، وأفضل ضارب في مركز2، وأفضل لاعب شامل في البطولة.






April 30, 2022 / 1:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.