جار التحميل...

°C,
عبر تقنيات ثلاثية الأبعاد

الكشف عن مجسمات هندسية ورادارات طائرات تصنع بمجمع الشارقة للبحوث

April 30, 2022 / 12:24 AM
أعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن مجسمات هندسية ورادارات للطائرات تم تصنيعها في المجمع بمختبرات الشارقة المفتوحة للابتكار "سويلاب"، عبر تقنيات ثلاثية الأبعاد، وذلك بختام النسخة الثانية من برنامج الجلسات الرمضانية السنوي.
الشارقة 24:

كشف مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، في ختام النسخة الثانية من برنامج الجلسات الرمضانية السنوي الذي أطلق عليه هذا العام حديث التكنولوجيا "Tech Talk" - عن مجسمات هندسية ورادارات للطائرات تم تصنيعها في المجمع بمختبرات الشارقة المفتوحة للابتكار "سويلاب" عبر تقنيات ثلاثية الأبعاد.

وشهدت الجلسة الأخيرة - التي نظمت بعنوان "الواقع المعزز" - حضوراً وتفاعلاً كبيراً من المهتمين والراغبين بالاطلاع على هذه المواضيع التي تحظى باهتمام وتداول عالمي، وشملت الجلسة عرض وتجربة للحاضرين ‏لتقنية الواقع المعزز والممزوج التي طورت في مختبر "سويلاب" من قبل الشركة الناشئة AR Engineering لصالح مجموعة Thales في مجال الطيران والفضاء والدفاع.

وتناولت الجلسة نقاشات عن تطبيقات تقنية الواقع المعزز والممزوج وأثرها ‏الإيجابي، على تطوير المهام الهندسية، بشكل عام، وتحسين عملية صيانة الرادارات لمهندسي مجموعة Thales الفرنسية بشكل خاص.

وتم عرض تقنية الواقع المعزز والممزوج على مجسم هندسي يمثل الرادارات المستخدمة في المطارات ومجالات الدفاع والتي تم ‏صناعتها وتجميعها من قبل الشركة الناشئة AR Engineering المحتضنة في مجمع الأبحاث، وتمت صناعة مجسم الرادار بتقنية طباعة ثلاثية الابعاد بطابعات متطورة بمختبر مجمع الشارقة للبحوث والتقنية والابتكار.

ويأتي تنظيم هذه الجلسات في إطار حرص مجمع الشارقة للابتكار الدائم على رفع مستوى الوعي لدى الشباب والمستثمرين الجدد، من رواد الأعمال الشباب، وضرورة الإلمام بهذه التقنيات الناشئة والمفاهيم العالمية الجديدة.

وأكد حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، على ضرورة الاهتمام بهذه التقنيات الجديدة ودعم رواد الأعمال وتوجيههم للتركيز في التقنيات الحديثة، وقال إننا ومن خلال هذه الجلسات الرمضانية نطمح للتعريف بالشركات العاملة في المجمع وخاصة الشركات الوطنية ورواد الأعمال الشباب الجدد.
April 30, 2022 / 12:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.