جار التحميل...

°C,
المغني: له تاريخ اقتصادي واجتماعي حافل

السوق القديم.. ملتقى أهالي وزوار خورفكان في ليالي رمضان

April 26, 2022 / 9:39 AM
يعد السوق القديم في خورفكان الوجهة الرمضانية الأولى للأهالي والزوار لما يحفل به مقومات جذب تراثية، وتجارية، وترفيهية، فضلاً عن قيمته التاريخية العريقة، وتشير فاطمة المغني خبيرة التراث، إلى أن السوق بات واحداً من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكدت فاطمة المغني خبيرة التراث، أن السوق القديم في خورفكان والمتعارف عليه بين الأهالي بـ "سوق شرق"، بات واحداً من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة بعد استعاده رونقه بفضل أعمال الترميم والتأهيل التي خضع بها بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأوضحت المغني، في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن السوق له تاريخ حافل ومكانة اجتماعية وتجارية نظراً لقربه من ميناء خورفكان والتي كانت مركزاً محورياً في الحركة التجارية بالمنطقة وعموم الخليج العربي.

وأضافت أن حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على إحياء وترميم السوق بما له من رصيد تراثي يتمثل في المحال التجارية والمهن التقليدية القديمة ينبع من القيمة التاريخية والمكانة الهامة للسوق على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت المغني إلى أن السوق أضحى بمثابة ملتقى جاذب وأكثر الوجهات والمعالم السياحية التي تحظى بإقبال أهالي وزوار خورفكان في ليالي رمضان، حيث يوفر للزائر خيارات مثلى للاستمتاع بعبق الماضي وتطور ورقي الحاضر، ويلبي احتياجات مختلف الشرائح العمرية.
April 26, 2022 / 9:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.