جار التحميل...

°C,
لحصد البورد العربي

"مجلس الاختصاصات الطبية" يعتمد مستشفيي الكويت والقاسمي بالشارقة

April 24, 2022 / 6:21 PM
اعتمد المجلس العربي للاختصاصات الطبية، المعني بتطوير الخدمات الصحية عن طريق تأهيل اختصاصيين في المجالات الصحية يتمتعون بكفاءات مهنية وعلمية عالية؛ قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى الكويت ومستشفى القاسمي بالشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، للحصول على البورد العربي تحت إشراف مركز التدريب والتطوير.
الشارقة 24 - وام:

في انجاز جديد لمستشفى الكويت ومستشفى القاسمي بالشارقة.. اعتمد المجلس العربي للاختصاصات الطبية، المعني بتطوير الخدمات الصحية عن طريق تأهيل اختصاصيين في المجالات الصحية يتمتعون بكفاءات مهنية وعلمية عالية؛ قسم التخدير والعناية المركزة بهما، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، للحصول على البورد العربي تحت إشراف مركز التدريب والتطوير.

وتسعى المؤسسة إلى تعزيز النظام الصحي من خلال توفير برامج التعليم الطبي وفقاً لأعلى معايير الجودة، بهدف إثراء القوى العاملة في الرعاية الصحية في الدولة بأطباء ذوي مهارات وكفاءات عالية، مؤهلين لتقديم رعاية صحية آمنة، من خلال الحصول على الاعتماد المؤسسي لمنشآتها الصحية كمنشآت تعليمية من المعهد الوطني للتخصصات الصحية، وضمان تقديم تدريب وتعليم طبي بأفضل المعايير المحلية والعالمية.

وأكد الدكتور عيسى المعلمي مساعد مدير مستشفى الكويت للشؤون الطبية والفنية، أن اعتماد المجلس العربي للاختصاصات الطبية قسم التخدير والعناية المركزة مركزاً معترفاً به للحصول على البورد العربي، يعتبر إضافة نوعية إلى سجلات المستشفى وثمرة لجهود مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، التي تسير ضمن خطط ممنهجة لرفد القطاع الصحي بالكفاءات الطبية المتميزة، من خلال توفير برامج تعليمية وتدريبية ذات مقاييس عالمية.

حيث تنفذ حزمة من البرامج التدريبية التي تؤهل الأطباء للتخصص والمساهمة في تحقيق الجودة، وتوفير أفضل الممارسات العالمية في الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن قسم التخدير بمستشفى الكويت بالشارقة يؤهل سنوياً مجموعة من الأطباء للحصول على البورد العربي في التخدير والعناية المركزة، لرفد القطاع الصحي بالكفاءات المتميزة من الكوادر الطبية وتوفير أفضل أساليب الرعاية الصحية.

وأوضح الدكتور بسام حماد استشاري التخدير والعناية المركزة في مستشفى الكويت أن مدة البرنامج التدريبي تصل إلى أربع سنوات، للحصول على درجة أخصائي تخدير وعناية مركزة، حيث التحق بالبرنامج التدريبي في أكتوبر من العام 2020 ثلاثة أطباء، فيما جمعت الدفعة الثانية التي انطلقت العام الماضي 2021 أربعة أطباء.

وقال إن البرنامج انطلق تحت إشراف أربعة استشاريين في التخدير والعناية المركزة بمستشفى الكويت، وتضمن تدريبات على جميع أنواع التخدير الكامل والنصفي وجميع أنواع العمليات، بما فيها الجراحة العامة والعظام والمخ والأعصاب والقلب المفتوح، بالإضافة إلى المحاضرات النظرية وورش العمل والتدريب السريري بمعدل يتراوح بين 40 إلى 48 ساعة أسبوعياً.

ويعتبر المجلس العربي للاختصاصات الصحية هيئة علمية مهنية أسسها مجلس وزراء الصحة العرب، تحت مظلة جامعة الدول العربية، بهدف رفع المستوي العلمي والعملي لمقدمي الخدمات الصحية، من خلال برامج التطوير المهني المستمر واستشراف مستقبل المهن الصحية وأنماط الممارسة في الاختصاصات الصحية، بما يواكب التطورات في التواصل الرقمي واستخداماته في التعليم والتدريب والتطوير المهني، لتحقيق أكبر قدر من التعاون والتكامل في مجال التدريب في الاختصاصات الصحية والتطوير المهني المستمر بين المجلس والهيئات المحلية المماثلة، والتعاون مع الهيئات الدولية الصحية.
 
April 24, 2022 / 6:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.