جار التحميل...

°C,
في عدد من التخصصات الطبية

صقر المعلا:961 عملية و15جراحة روبوتية خلال شهرين بمستشفى القاسمي

March 21, 2022 / 5:13 PM
تمكن أطباء مستشفى القاسمي بالشارقة، من إجراء ما مجموعه 15عملية روبوتية ناجحة باستخدام الروبوت الجراحي دافنشي والروبوت الجراحي كوريندس، في عدد من التخصصات الطبية.
الشارقة 24:

نجح أطباء مستشفى القاسمي بالشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بالتعاون مع برنامج مكتب الأطباء الزائرين، في إجراء ما مجموعه 15عملية روبوتية ناجحة باستخدام الروبوت الجراحي دافنشي والروبوت الجراحي كوريندس، في عدد من التخصصات الطبية، استكمالاً لسلسلة النجاحات المتميزة التي تحققها الكوادر الطبية في المستشفى على صعيد الجراحات الروبوتية الدقيقة.

وبلغ إجمالي عدد الجراحات التي أجراها الروبوت دافنشي منذ مطلع العام الجاري 8جراحات مقابل 7 عمليات  تم إجرائها بواسطة الروبوت كوريندس، فيما بلغ إجمالي الجراحات الروبوتية التي أجراها المستشفى منذ العام 2017 بواسطة الروبوتين دافنشي وكوريندس 446عملية.

وبلغ عدد إجمالي العمليات الجراحية التي أجراها أطباء مستشفى القاسمي خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 961 عملية جراحية ناجحة، منها 320 عملية قسطرة بواقع 137 عملية في يناير و183 عملية في فبراير الماضي، فيما شهدت أقسام المستشفى ارتفاعاً لافتاً في أعداد المراجعين حيث وصل عدد المتعاملين الذين استفادوا من خدمات المستشفى خلال يناير وفبراير الماضيين إلى 18.514 ألف مراجعاً بشكل حضوري أو عبر العيادات الإلكترونية.

وأكد الدكتور صقر المعلا نائب المدير التنفيذي في مستشفى القاسمي بالشارقة، أن هذه الإنجازات رسخت ثقة المتعاملين على الصعيد المحلي وعززت من مكانة القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي، وطورت من المستوى المتميز للخدمات الصحية التي توفرها المستشفى والكفاءة التخصصية للكوادر الطبية، كما رفعت من نسب دقة العمليات وجودتها على صعيد سرعة استجابة المريض للاستشفاء. 

وأضاف أن إنجازات مستشفى القاسمي تعزز من قدرتها على تحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة على صعيد العمليات الروبوتية بما يتسق مع توجهات واستراتيجيات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بالاستناد إلى التجهيزات والتقنيات المتطورة التي تحرص المؤسسة على توظيفها لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى في جميع منشآتها الصحية.

ويسعى برنامج مكتب الأطباء الزائرين إلى تأسيس مركز لتدريب الأطباء المواطنين وتأهيلهم لاستخدام الروبوت بشكل آمن، والتوسع في استخدام الروبوت في جميع التخصصات، في إطار استراتيجية تهدف إلى ترسيخ جراحات الروبوت ضمن رؤية مستقبلية لمواصلة الابتكار بمجال هذا النوع من الجراحات، نظراً إلى جدواها في التعامل مع العمليات الحرجة وقدرتها على الوصول إلى أدق أجزاء الجسم. 
March 21, 2022 / 5:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.