جار التحميل...

°C,
بمشاركات من دول عربية

معهد الشارقة للتراث يحتفي بيوم التراث العالمي في قلب الشارقة

April 19, 2022 / 10:08 PM
أقام معهد الشارقة للتراث، احتفالاً بيوم التراث العالمي شمل تنظيم فعالية تحت عنوان "الألعاب الشعبية.. تراث يجمع شعوب العالم"، وذلك بمشاركات من الإمارات والسعودية والعراق واليمن والكويت وسلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية.
الشارقة 24:

احتفل معهد الشارقة للتراث، بيوم التراث العالمي الذي يصادف الثامن عشر من شهر أبريل، بتنظيم فعالية تحت عنوان "الألعاب الشعبية.. تراث يجمع شعوب العالم"، وذلك بمشاركات من الإمارات والسعودية والعراق واليمن والكويت وسلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، في أجواء أعادت إحياء الذاكرة الشعبية بألعاب الأجداد والآباء، التي كانت تجمع بين التعليم والتسلية والترفيه.

وأكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، أن يوم التراث العالمي يمثل دعوة مشتركة لإحياء الموروث الشعبي وحماية التراث الإنساني، والتعريف به في مختلف المحافل بما يتماشى مع الهوية الوطنية لكل الشعوب والمجتمعات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت دائماً سبّاقة في صون تراثها وهويتها وتعزيز الوعي بدور وجهود الأجداد، والآباء في تحقيق النهضة الحضارية التي وصلتها الدولة اليوم.

وشهدت احتفالية معهد الشارقة للتراث بيوم التراث العالمي تنظيم سلسلة من عروض الألعاب الشعبية لفرق من الدول المشاركة، وسط حضور ومتابعة جمهور كبير من الكبار والصغار الذين استمتعوا بالعروض، إلى جانب تنظيم معرض يوثق لمجموعة من الألعاب الشعبية المعروفة في دول الخليج العربي، وعدد من الدول العربية.
April 19, 2022 / 10:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.