جار التحميل...

°C,
بتكلفة 21.118 مليون درهم

كهرباء الشارقة تستبدل الخطوط الهوائية بكابلات أرضية في الزبير

April 19, 2022 / 3:37 PM
نفذت إدارة المنطقة الوسطى بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تعديل شبكة منطقة الزبير وذلك باستبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية لتحقيق استمرارية تزويد المنطقة بالكهرباء دون انقطاع وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.
الشارقة 24:

أنجزت إدارة المنطقة الوسطى بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تعديل شبكة منطقة الزبير وذلك باستبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية لتحقيق استمرارية تزويد المنطقة بالكهرباء دون انقطاع وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين. تم إلغاء 386 محول هوائي وأكثر من 1200 من أعمدة الخطوط الهوائية وتمديد كابلات بطول 102.751 كيلومتر بتكلفة  21.118 مليون درهم، حيث استفادت من تعديلات الشبكة عدد 739 مزرعة  حسب خطة المشاريع التطويرية التي تنفذها الإدارة في مناطق وشعبيات المنطقة الوسطى.

وأوضح المهندس خليفة محمد الطنيجي مدير إدارة المنطقة الوسطى، أن أعمال التطوير التي تشهدها مشروعات الطاقة والمياه في المنطقة الوسطى تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة توفير أعلى مستوى من الخدمات للمناطق كافة في إمارة الشارقة. 

وأشار إلى أن «الهيئة» تواصل تنفيذ أعمال الصيانة والتطوير بالمنطقة، حيث تمت التغذية لجميع المناطق السكنية والمزارع بكابلات أرضية وموازنة الأحمال بين المغذيات، وسيساهم إحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية في تحقيق استقرار الشبكة واستمرارية الخدمات بكفاءة عالية. 

وأكد أن المشروعات التي نفذتها «الهيئة» في مجال تعديل الشبكات في المنطقة الوسطى ساهمت في انخفاض الأعطال بنسبة تزيد عن 75% في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والسكنية والحكومية بالمنطقة الوسطى. 

وأشار إلى أنه تم تنفيذ المشروع على 5 مراحل وتم انجازها بالكامل وفق أفضل المواصفات بتركيب أجهزة (MDB) تحت المحولات للمحافظة على كفاءة الشبكة، وتقليل حالات الطوارئ، وتم توجيه وتنبيه أصحاب المزارع بضرورة تركيب المحسنات الكهربائية لتقليل الفاقد الكهربائي وربط أكثر من مغذ للمنطقة بالإضافة إلى الصيانة الدورية للشبكة لتحقيق راحة المشتركين وخدمتهم.
April 19, 2022 / 3:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.