جار التحميل...

°C,
يعيش خلالها الجمهور أجواء الشهر الفضيل

12 برنامجاً و4 مسلسلات في دورة رمضان على قناة الشرقية من كلباء

April 05, 2022 / 12:44 PM
تطلق قناة "الشرقية من كلباء"، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، دورة برامجية خاصة بشهر رمضان، تقدم من خلالها 12 برنامجاً، وتشمل مسابقات وموضوعات تراثية ودينية وصحية واجتماعية وسياحية، إلى جانب 4 مسلسلات يعيش معها الجمهور أجواء الشهر الفضيل.
الشارقة 24:

تطل قناة "الشرقية من كلباء"، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على جمهورها بدورة برامجية خاصة بشهر رمضان، تقدم من خلالها 12 برنامجاً، وتشمل مسابقات وموضوعات تراثية ودينية وصحية واجتماعية وسياحية، إلى جانب 4 مسلسلات يعيش معها الجمهور أجواء الشهر الفضيل، هي "كيد الحريم"، و "نوح العين"، و "حكايات ابن الحداد 2"، و "حضرة الموقف".

وجاءت برامج الدورة الرمضانية للقناة تحت عناوين "عادات من الماضي"، و"السوق القديم"، و"أخلاقيات الرسول"، و"مجالس رمضانية"، و"رمضانيات"، و"صناع المحتوى"، و"صحتك في رمضان"، و"عطاء"، و"الفارس"، و "جدر الوالدة"، و "كواليس"، و "وجهتنا اليوم".

عادات وطقوس وأمكنة

وتسلط القناة الضوء على العادات القديمة السائدة في المنطقة الشرقية من خلال برنامج "عادات من الماضي"، الذي تقدمه عائشة الزعابي، فيما يتجول مذيع برنامج المسابقات "السوق القديم" عمر أحمد في السوق القديم بخورفكان برفقة شخصين في كل حلقة، ليطرح أسئلة ويعرض خيارين للإجابة أحدهما خاطئ والآخر صحيح، في قالب مسابقات مشوق لاختبار معلومات الجمهور.

أخلاقيات الرسول

وتماشياً مع الأجواء الروحانية لرمضان تبث قناة الشرقية من كلباء البرنامج الديني "أخلاقيات الرسول" من تقديم البان الإدريسي الذي يسلط الضوء على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، أما البرنامج الحواري "مجالس رمضانية" فيعتمد على زيارة المجالس الأدبية للقاء بعض الشخصيات البارزة في المنطقة الشرقية، وتقدمه مريم علاي وخالد الضابط.

فعاليات وصناع محتوى

ويستعرض برنامج "رمضانيات" الفعاليات التي تقام في المنطقة الشرقية خلال شهر رمضان، ويقدمه وديع محمد، أما برنامج "صناع المحتوى" فيقدم في كل حلقة مقابلة مع صانع محتوى ملهم لينقل تجربته للمشاهدين، وتستعرض القناة في برنامج "صحتك في رمضان" العادات غير الصحية خلال شهر رمضان المبارك ومقارنتها بالعادات الصحية الواجب اتباعها.

عطاء وفروسية وسياحة 

ومن البرامج الاجتماعية خلال الشهر يقدم محمد البلوشي برنامج "عطاء" الذي يتناول فيه أشكال وقيم العطاء في المجتمع من خلال التطوع. أما برنامج "الفارس" فينقل للجمهور أجواء عالم الفروسية والخيل والفرسان في المنطقة الشرقية، التي تمتاز بوجهات سياحية جذابة يعرضها برنامج آخر بعنوان "وجهتنا اليوم"، مسلطاً الضوء على أبرز معالم وجماليات الأمكنة والخدمات التي تقدم للسائح المنطقة الشرقية.

مطبخ وكواليس

وإلى عالم الطبخ في برنامج "جدر الوالدة" من تقديم زكية أحمد، يتعرف الجمهور على الطبخات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة الشرقية والنكهات التي تميزها، فيما يستعرض برنامج "كواليس" الذي تقدمه مريم علاي، وهو برنامج حواري يستضيف نجوم الفن الخليجي ويسترجع معهم ذكريات كواليس أعمالهم.

4 مسلسلات 

وتضع قناة الشرقية من كلباء جمهورها في أجواء دراما رمضان من خلال 4 مسلسلات، الأول المسلسل الخليجي "كيد الحريم" التي تدور أحداثه حول صراع الميراث بين مجموعة من النساء، والمكائد التي تنشأ بينهن، والتي لا تخلو من مواقف كوميدية ضاحكة، تضفي أجواء المرح على أواقت المشاهدين.
أما مسلسل "نوح العين" التراثي فتدور أحداثه حول النوخذة سعيد أبو البنات، الذي يحلم بولد يرفع اسمه، ويظهر أن المولود الأخير بنت، وخوفاً من جبروته وقسوته أخبروه أنها ولد ففرح النوخذة به، وبعد أن عرف الحقيقة بعد سنوات كاد أن يقتل ابنته ويضع زوجته التي أخفت عنه السر في حفرة ليدفنها حية.

ويعود مسلسل "حكايات ابن الحداد" في هذا الموسم بجزئه الثاني، وتدور أحداثه حول خبر زواج بنت الوالي، وسعادة أهل المدينة بذلك، لكن المدينة تتعرض لهجوم من النهابة الذين أصابوا أهل المدينة بالهلع، لتتواصل الأحداث التي تدفعهم إلى التكاتف لحماية مدينتهم واستعادة فرح أهلها من جديد. 

أما المسلسل الرابع "حضرة الموقف" فيتناول قصة فاطمة ذات الشخصية القوية أمام الناس والحنونة في منزلها، والتي تخسر منزلها وكل ما تملك، وتمضي أحداث المسلسل التي لا تخلو من الصراع ومن مشاعر الانتقام والغيرة والتنافس وكشف الأسرار.
April 05, 2022 / 12:44 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.