جار التحميل...

°C,
تحت شعار "الأمن كُل لا يتجزأ"

شرطة الشارقة تنظم ملتقى التحريات الأول لعام 2022

April 03, 2022 / 5:25 PM
نظمت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة بشرطة ملتقى التحريات الأول لعام 2022، الذي جاء تحت شعار " الأمن كل لا يتجزأ "، بهدف استعراض أفضل الممارسات للقيادات الشرطية في مجال مكافحة الجريمة والحد منها.
الشارقة 24:

بهدف إبراز دور العمل المشترك في تطوير القدرات على البحث والتحري للتصدي للجريمة، نظمت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة بشرطة ملتقى التحريات الأول لعام 2022.

حضر الملتقــــى سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والعميد أحمد حاجي السركال مدير عام الإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة، ونائبه العميد إبراهيم مصبح العاجل، والعقيد عمر بوالزود مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، والمقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان إلى جانب عدد من الضباط ذوي الاختصاص من الطرفين.

وأكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات الأمنية التي تعزز العمل الشرطي في الدولة، بالاستناد إلى علاقات الشراكة المثمرة التي تسهم في دعم المنظومة الأمنية، وتحقق التكامل وجودة الحياة.

وأوضح أن ملتقى "الأمن كل لا يتجزأ" يسهم في تعزيز الثقافة الأمنية لمنتسبي القيادات وصقل مهاراتهم في مجال مكافحة الجريمة، مثنياً على الجهود المبذولة من شرطة عجمان في مجال مكافحة الجرائم وتعزيز الأمن والأمان، ومهنئاً بذلك المقدم أحمد سعيد النعيمي بمناسبة حصوله على جائزة أفضل قائد إشرافي، هذا الإنجاز الذي يسطر بين إنجازات القيادات الشرطية لوزارة الداخلية.

من جهته، أكد العميد إبراهيم مصبح العاجل على أهمية الشراكات الاستراتيجية، ودور التعاون المثمر مع مختلف القيادات الشرطية في كافة المجالات الأمنية، منها مجال مكافحة الجريمة من خلال توطيد عمليات التواصل والتنسيق، وتبادل المعلومات التي تسهم في سرعة عمليات القبض على المجرمين، الأمر الذي يسهم في تعزيز  الشعور بالأمان في المجتمع.

وأكد العقيد عمر بوالزود أن ركائز العمل الناجح تستند إلى الشراكات المتميزة والتعاون المثمر، الذي يؤدي إلى الإرتقاء بأداء العمل ويسهم في تحقيق الأهداف المنتظرة، لافتاً إلى جهود إدارة التحريات في شرطة عجمان بسرعة القبض على المجرمين واهتمامهم الكبير في عمليات التواصل، وتبادل المعلومات بين القيادات الشرطية في الدولة.

وأشار إلى أهمية هذا الملتقى في عرض أفضل الممارسات المطبقة التي لها دور كبير في تطوير العمليات، والتحديث على إجراءات العمل الخاصة في القيادات الشرطية، مما يحقق أهداف وزراة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان.

وسلط الملتقى الضوء على أفضل الممارسات الشرطية لإدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة وشرطة عجمان، وعلى أهم المحاور والبرامج المتعلقة بالممارسات الميدانية في مجال مكافحة الجريمة، منها برنامج سند لشرطة عجمان ودوره الفعال في تطبيق التواصل بين القيادات الشرطية، وبرنامج مكاني، وبرنامج تجفيف الساحات الرملية، وبرنامج صناعية آمنة، وقضية البازل، وقضية مركبات عبر الحدود، إلى جانب عرض نتائج مختبر الابتكار الأمني للفريق الميداني المشترك لإدارات التحريات والمباحث الجنائية في القيادتين.

واستعرض المقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان، تجربته المتميزة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز كأفضل قائد إشرافي.
 
April 03, 2022 / 5:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.