جار التحميل...

°C,
نسعى لاستقطاب الشركات للشارقة

حسين المحمودي: 60 شركة تشارك في معرض تكنولوجيا الغذاء

March 21, 2022 / 6:12 PM
أكد سعادة حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، أهمية المعرض الدولي لتكنولوجيا الغذاء في نسخته الأولى، والغاية من تنظيمه وهي تبني ودعم كافة البحوث والابتكارات الرامية الى إيجاد حلول تكنولوجية متطورة للغذاء.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

انطلقت، الاثنين، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، فعاليات المعرض الدولي لتكنولوجيا الغذاء في نسخته الأولى، بمشاركة 60 شركة من أبرز الأسماء في قطاع الأغذية والمشروبات محلية ودولية.

أكد سعادة حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، أهمية المعرض الدولي لتكنولوجيا الغذاء في نسخته الأولى، والغاية من تنظيمه وهي تبني ودعم كافة البحوث والابتكارات الرامية الى إيجاد حلول تكنولوجية متطورة للغذاء وتطويرها لتكون الملاذ الآمن للاكتفاء الذاتي لأفراد المجتمع، ضمن استراتيجية الأمن الغذائي الوطني وخاصةً في حالات الطوارئ والأزمات التي يشهدها العالم.

وأضاف المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، أن تطوير المنظومة الغذائية والزراعية بالتقنيات الحديثة يعتبر أحد الركائز الأساسية في استراتيجية الإمارات الرامية نحو إيجاد حلول لمشكلات الزراعة وإنتاج الغذاء، ويشارك في المعرض 60 شركة من أبرز الأسماء في قطاع الأغذية والمشروبات والأعمال ونخبة الطهاة الحاصلين على جوائز عالمية وعدد من خبراء فنون الطهي في دولة الإمارات.

وأوضح لـ "الشارقة 24" أن استضافت وتنظيم المعرض الدولي لتكنولوجيا الغذاء في نسخته الأولى جاء ترجمةً لهذه الاستراتيجية لانطلاق مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار نحو العالمية لاستقطاب كبرى الشركات وكبرى المراكز من أجل تطوير تقنيات متقدمة لتعزيز النتاج الغذائي، والعمل على إيجاد حلول مبتكرة تتناسب مع بيئة وطبيعة المنطقة. 

وأشار إلى أن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يعمل على استقطاب المؤسسات البحثية المتخصصة من كافة أنحاء العالم على الاستثمار في توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير أفكار مبتكرة، وإيجاد حلول واقعية للإنتاج الغذائي المستدام، ودعم الاقتصاد المتنوّع القائم على المعرفة والابتكار، وتحقيق مستهدفات استراتيجية الأمن الغذائي بتطبيق أعلى معايير الاستدامة وتوظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، بحيث يكون مركزاً عالمياً رائداً للأمن الغذائي القائم على الابتكار.

وأعتبر المعرض فرصة مميزة للمستثمرين في قطاع تكنولوجيا الاستدامة للتعرف على البيئة البحثية التي يوفرها المجمع لهذا النوع من الاستثمارات، التي تدمج مفاهيم الإدارة المتكاملة للغذاء ضمن أنشطتها وتسعى لاستقطاب العقول المبدعة والشابة لرسم مستقبل الغذاء، ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الابتكارات التكنولوجية الجديدة في قطاع الأغذية بالإضافة للنقاشات والحوارات الرائدة والخبرات الغنية وعروض الطهي المباشرة.
March 21, 2022 / 6:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.