جار التحميل...

°C,
عقدتها حكومة إندونيسيا في إكسبو 2020

وزارة المالية تشارك بجلسة نقاشية حول شراكة القطاعين العام والخاص

March 29, 2022 / 4:40 PM
شاركت وزارة المالية في الجلسة النقاشية التي عقدتها حكومة إندونيسيا بعنوان " الاستثمار في البنية التحتية لتحقيق النمو المستدام والشامل"، خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي، وذلك بمشاركة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين وصنّاع القرار ورواد الأعمال والمستثمرين في مجال الاقتصاد الأخضر ووكالات التصنيف الائتماني، والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية من مختلف دول العالم.
الشارقة 24 – وام:

أوضحت معالي الدكتورة سري مولياني إندراواتي وزيرة المالية في جمهورية إندونيسيا؛ أولويات رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين والإنجازات والخطوات التي تعتمدها جمهورية اندونيسيا في تحفيز الاستثمار في البنى التحتية المستدامة والاقتصاد الأخضر لتحقيق التوازن البيئي وخلق مستقبل مستدام وأكثر أماناً للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية عقدتها حكومة إندونيسيا بعنوان " الاستثمار في البنية التحتية لتحقيق النمو المستدام والشامل"، خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي، بمشاركة وزارة المالية، ونخبة من الوزراء وكبار المسؤولين وصنّاع القرار ورواد الأعمال والمستثمرين في مجال الاقتصاد الأخضر ووكالات التصنيف الائتماني، والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية من مختلف دول العالم.

كما ألقى سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية كلمة افتتاحية خلال الجلسة التي حضرتها معالي الدكتورة سري مولياني إندراواتي وزيرة المالية في جمهورية إندونيسيا، وسعادة لوكي الفيرمان المدير العام للتمويل وإدارة المخاطر بوزارة المالية في إندونيسيا، شدد خلالها على أهمية أجندة مجموعة العشرين للشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء بنية تحتية متقدمة والاستثمار في مشاريع تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية والتي تحتل أولوية أساسية ضمن اهتمامات وتوجهات مجموعة العشرين خلال عام 2022.

ورحب سعادته بالمشاركين في الجلسة ضمن فعاليات إكسبو 2020 الذي يشكل منصة رائدة تحتضن 192 جناحاً من دول حول العالم، وناقش موضوعات محورية حول سبل خلق الفرص لتحقيق الاستدامة وآليات التعاون لبناء مستقبل تمويل البنية التحتية والتنمية الاقتصادية. 

وقال سعادته: حوارنا اليوم سيساهم في تشجيع الاستثمار في البنية التحتية واستقطاب الاستثمارات والتمويلات لتطوير قطاع بنية تحتية أكثر مرونة واستدامة، مما يحقق منافع اجتماعية واقتصادية وثقافية ويساند الحكومات حول العالم في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

واختتم خوري كلمته منوها بأن جائحة كوفيد-19 شكلت حافزاً لتسريع وتوجيه الاستثمار نحو بناء بنية تحتية مرنة، وجذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص إلى مشاريع البنى التحتية الخضراء لتعزيز استعداد الحكومات لمواجهة المخاطر المستقبلية الناشئة عن قضايا تغير المناخ. وتعد هذه الجلسة فرصة هامة لتبادل الرؤى حول نماذج تمويل الشراكة بين القطاعين العام والخاص المبتكرة والأدوات اللازمة له.

وأشاد لوكي الفيرمان بالدور الهام لـ "إكسبو 2020 دبي" في رسم استراتيجية عالمية للتنمية المستدامة، مثمناً جهود دولة الإمارات في تحفيز وتشجيع العمل لبناء اقتصاد أخضر وتوجيه النمو الاقتصادي نحو الاستدامة، وتقليص نسبة الانبعاثات الحرارية عبر إيلاء البعد البيئي قدراً أكبر من الاهتمام في سياسات التنمية الاقتصادية.
 
March 29, 2022 / 4:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.