جار التحميل...

°C,
وزارة المالية:

إيرادات القيمة المضافة تبلغ 95.4 مليار منذ تطبيقها وحتى أكتوبر2021

January 19, 2022 / 9:49 AM
أكد سعادة يونس الخوري وكيل وزارة المالية، أن إجمالي الإيرادات الموزعة على مستوى الدولة لضريبة القيمة المضافة منذ تطبيقها في 2018 وحتى نهاية أكتوبر من عام 2021، بلغ أكثر من 95.4 مليار درهم.
الشارقة 24 - وام:

بلغ إجمالي الإيرادات الموزعة على مستوى الدولة لضريبة القيمة المضافة منذ تطبيقها في 2018 وحتى نهاية أكتوبر من عام 2021، أكثر من 95.4 مليار درهم، فيما بلغ إجمالي الإيرادات الموزعة على مستوى الدولة للضريبة الانتقائية للفترة نفسها ما يزيد عن 8.6 مليار درهم، بحسب ما أفاد به سعادة يونس الخوري وكيل وزارة المالية.

وأفاد سعادة الخوري، أن دولة الإمارات حققت تصنيفاً ائتمانياً سيادياً AA- من قبل وكالة "فيتش" العالمية، وتصنيف "Aa2" في الجدارة الائتمانية، وهو التصنيف السيادي الأقوى في المنطقة، وذلك من قبل وكالة التصنيف الدولية من "موديز"، مع حصول الدولة على نظرة مستقبلية مستقرة من كلتا الوكالتين.

وأشار إلى أن وزارة المالية تعمل حالياً مع مصرف الإمارات المركزي وجميع الجهات المالية والخبراء المتخصصين على تطوير سوق الدين المحلي بالدرهم الإماراتي، من خلال إصدار أداة دين مناسبة من قبل الدولة وبالتالي تسهيل تطوير منحنى العائد طويل الأجل للدرهم.

وقال إن أبرز وأهم إنجازات مكتب الدين العام في وزارة المالية هو نجاح الإصدار الخارجي للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، وإدراج الإصدار الأول من السندات السيادية بقيمة 4 مليارات دولار أميركي.

وأوضح سعادته أن السندات المقومة بالدولار الأميركي شملت 3 شرائح، الأولى بقيمة مليار دولار لأجل 10 أعوام، والثانية بقيمة مليار دولار لأجل 20 عاماً، والثالثة سندات "فورموزا" بقيمة ملياري دولار لأجل 40 عاماً، والتي حازت بمجملها على اهتمام هائل من جانب المستثمرين في المنطقة والعالم على حد سواء.
January 19, 2022 / 9:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.