جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
، بحسب ما أكدت 3 مصادر أمنية

بانفجارات تزهق الأرواح...مقتل قائد كبير بالجيش اليمني في هجوم بعدن

24 مارس 2022 / 12:46 PM
في هجمات تزهق الأرواح، قُتل قائد كبير بالجيش اليمني مع 3 من مرافقيه في انفجار سيارة ملغومة بمدينة عدن الساحلية في جنوب البلاد، بحسب ما أكدت 3 مصادر أمنية الخميس، وذكرت المصادر أن اللواء ثابت جواس كان عائداً من زيارة شخصية، عندما أصاب انفجار سيارته في إحدى ضواحي المدينة.
الشارقة 24 - رويترز: 

أفادت 3 مصادر أمنية أن قائداً كبيراً بالجيش اليمني قُتل مع 3 من مرافقيه في انفجار سيارة ملغومة بمدينة عدن الساحلية في جنوب البلاد.

وأكدت وزارة الدفاع أن اللواء ثابت جواس قتل في"هجوم جبان نفذته عدة عناصر إرهابي، لكنها لم تقدم تفاصيل.

وذكرت المصادر أن اللواء ثابت جواس كان عائداً من زيارة شخصية عندما أصاب انفجار سيارته في إحدى ضواحي المدينة، وبثت قناة تلفزيون عدن المستقلة لقطات لسيارته وقد اشتعلت فيها النيران.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وجواس مناهض لجماعة الحوثي اليمنية منذ فترة طويلة، حيث خاض معارك ضد الجماعة في معقلها الشمالي بمحافظة صعدة، حتى قبل أن تطيح بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014.

كما شارك في عمليات أسفرت عن طرد الحوثيين من محافظة لحج الجنوبية في عام 2015، وهو العام الذي تدخل فيه التحالف بقيادة السعودية في اليمن ضد الحركة المتحالفة مع إيران.

وأصدر كل من وزارة الدفاع والمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، الذي ينافس الحكومة للسيطرة على عدن، بياناً منفصلا ينعى اللواء جواس




March 24, 2022 / 12:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.