جار التحميل...

°C,
بعد ساعات من هجوم قرب مطار مقديشو

مقتل أكثر من 30 وإصابة العشرات بهجومين انتحاريين في الصومال

March 24, 2022 / 7:05 PM
قتل أكثر من 30 شخصاً، بينهم نائبان محليان، وأصيب العشرات في هجومين انتحاريين لحركة الشباب الإرهابية، وقعا بمدينة بيليدويني في وسط الصومال، مساء الأربعاء، بعد ساعات من هجوم آخر قرب مطار مقديشو، الذي يقع في مجمع شديد التأمين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وقع هجومان، مساء الأربعاء، بمدينة بيليدويني في وسط الصومال، أسفرا عن مقتل أكثر من 30 شخصاً، وفق ما أعلن مسؤول في الشرطة المحلية، اليوم الخميس.

وحصل الانفجاران، بعد ساعات من هجوم آخر قرب مطار مقديشو، الذي يعد الموقع الأكثر تأميناً في البلد المضطرب في منطقة القرن الإفريقي.

وأوضح المسؤول إسحق علي عبد الله، ما زلنا نحاول الحصول على إحصاءات رسمية بشأن عدد الضحايا، لكننا أكدنا حتى الآن أن أكثر من 30 شخصاً قُتلوا في الانفجار الثاني وحده، الذي نجم عن سيارة مفخخة.

وأضاف عبد الله، نفّذ الإرهابيون الهجوم الأول بتفجير انتحاري، وجهّزوا سيارة محملة بالمتفجرات أمام أحد المستشفيات لإحداث المزيد من الضحايا.

وأسفر الهجوم الأول عن مقتل نائبيْن محليين، أحدهما أمينة محمد عبدي وعدد من حراسها، خلال جولة لها ضمن حملة لإعادة انتخابها.

وحصل الانفجار الثاني بعد دقائق خارج المستشفى، حيث شوهدت الخميس سيارات متفحمة.

وأضاف المسؤول الأمني، أنه بعد الانفجار الأول، نقل القتلى والجرحى كالمعتاد للمستشفى الرئيسي، لكن الانفجار الثاني الذي نجم عن انفجار سيارة مفخخة وقع أمام المستشفى.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجومين، موضحة أنها استهدفت سياسيين يتنافسون في الانتخابات الجارية.

وقُتل ثلاثة أشخاص على الأقل صباح الأربعاء، في الهجوم على مطار مقديشو الذي يقع في مجمع شديد التأمين، يضم مكاتب الأمم المتحدة والسفارات وقاعدة قوة الاتحاد الإفريقي "أميصوم".

وأفاد العديد من الشهود، بأن الهجوم الذي أدى لاشتعال النيران في محطة وقود مسببة سحابة دخان كثيف، استمر نحو 45 دقيقة قبل إرداء المهاجمين.

وتبنت حركة الشباب هذا الهجوم أيضاً.
March 24, 2022 / 7:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.