جار التحميل...

°C,
ضمن ورش عمل لتعليم تقنيات جديدة ومتفردة

فنانون إماراتيون يعرضون تجارب "رسم حر" بمعرض بولونيا لكتاب الطفل

22 مارس 2022 / 10:15 PM
جانب من المشاركين بالورش
شرعت إمارة الشارقة خلال برنامج مشاركتها ضيف شرف "معرض بولونيا لكتاب الطفل"، الباب أمام فناني وهواة رسوم كتب الأطفال، لتبادل الخبرات والتجارب مع المبدعين الإماراتيين المتخصصين.
الشارقة 24:

تفتح إمارة الشارقة خلال برنامج مشاركتها ضيف شرف "معرض بولونيا لكتاب الطفل"، الباب أمام فناني وهواة رسوم كتب الأطفال، لتبادل الخبرات والتجارب مع المبدعين الإماراتيين المتخصصين في هذا المجال.

فقد استضاف البرنامج الفنان ناصر نصر الله والفنانة وفاء إبراهيم والفنانة علياء البادي، في ورش عمل لتعليم تقنيات جديدة، ومتفردة في صناعة رسوم كتاب الطفل.

وتناولت الورشة الأولى التي قدمها الفنان نصرالله والفنانة وفاء إبراهيم، وشارك بها مجموعة من الشباب والشابات من جنسيات مختلفة، كيف يمكن تقديم رمزية الخير والشر في أدب الأطفال عبر الرسوم، والأعمال الفنية وكيفية توظيف الأشياء حول الفنان لصناعة محتوى بصري يخاطب خيال الأطفال ويغرس فيهم قيما جمالية.

فيما قدمت الفنانة وفاء إبراهيم خلال الورشة، نظرة مختلفة للأشياء والمعدات الجامدة التي نستعملها في حياتنا اليومية.

وتناولت الورشة الثانية التي قدمها الفنان نصر الله والفنانة علياء البادي، وحملت عنوان "الرسم الحر"، كيفية اكتشاف الذات الفنية عبر استخدام فرشاة رسم من صنع الفنان ذاته، بمواد متوفرة في البيوت والمتاجر المحلية، بحيث تقود ضربات الفرشاة غير المتناسقة، إلى اكتشاف الميول والقدرات الفنية من خلال ما يظهر من رسومات على الورق.

وأوضحت علياء البادي، التي تناولت كيفية بناء القصة المصورة والعوامل التي تؤثر على خيارات الرسام في تحديد ألوانه وشخصياته، أن قرار البدء بالقصة يجب أن يكون حراً وغير مقيد بأفكار، وتصورات مسبقة، ليكون مسار القصة بمثابة رحلة اكتشاف للشخصيات، عبر التفاعل مع صفاتها وأدوارها والرسائل التي تقدمها للطفل أو الشاب.
March 22, 2022 / 10:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.