جار التحميل...

°C,
منذ الساعات الأولى لافتتاحه

جناح الشارقة يشهد إقبالاً كبيراً من زوار معرض بولونيا لكتاب الطفل

March 22, 2022 / 9:29 PM
يشهد جناح إمارة الشارقة ضيف شرف الدورة الـ 59 لمعرض بولونيا لكتاب الطفل منذ الساعات الأولى لافتتاحه، إقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين والمختصين بالثقافة العربية خاصة الباحثين في مجال اللغة، وخطوطها والمنابع التاريخية للحكايات.
الشارقة 24:

شهد جناح إمارة الشارقة ضيف شرف الدورة الـ 59 لمعرض بولونيا لكتاب الطفل منذ الساعات الأولى لافتتاحه، إقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين والمختصين بالثقافة العربية خاصة الباحثين في مجال اللغة، وخطوطها والمنابع التاريخية للحكايات التي تسجلها كتب الأطفال العربية.

صممت أروقة الجناح ليكون واجهةً تعكس ما حققته الثقافة الإماراتية والعربية من منجزات في صناعة كتب الأطفال، واكتظت بأعداد كبيرة من الزوار الذين حمل بعضهم مراجع عن الخط العربي، لمقارنتها بلوحات الخط الفنية التي تزين واجهات الجناح، أو بالرسومات على أغلفة كتب الأطفال وصفحاتها.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "تواصل الشارقة مهمتها السامية برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المتمثلة في تقديم الثقافة العربية ومنجزاتها التاريخية وطموحها المستقبلي عبر المشاركات المتتالية لفعالياتها الثقافية، في أهم المحافل الدولية حيث رسخت هذه المشاركات علاقة جمهور الثقافة بالمنتج الثقافي العربي، بمختلف التجليات".

وأضاف العامري: "شهد جناح الشارقة في معرض بولونيا لكتاب الطفل إقبالاً كبيراً، فقد اكتظ بالزائرين والباحثين والمختصين الذين قادتهم معرفتهم بعراقة الثقافة العربيّة ومدى تداخلها وتأثيرها بالثقافات الأخرى، عبر التاريخ نحو المزيد من الأسئلة التي شملت لوحات الخط العربي وكتب الأطفال والعروض التراثية والفنية وما هذا الحجم من الإقبال سوى تأكيد على نجاح مشروع الشارقة الحضاري ووصول رسالته للعالم".
March 22, 2022 / 9:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.